إخلاء معسكرات هادي في شبوة

اخترنا لك

أخلت قوات هادي، الأربعاء، أبرز معسكراتها غرب مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، في خطوة تشير إلى بدء توطين الفصائل الموالية للإمارات فعليا.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بإخراج قوات اللواء 21 ميكا التي يقوده جحدل حنش من مقر معسكرها في منطقة مرة المطلة على عتق، مشيرة إلى أن الخطوة تمت بتوجيهات من محافظ المؤتمر هناك عوض ابن الوزير.

ويتوقع أن تواصل القوات الجديدة التي تم نشرها في المدخل الغربي لعتق وتعرف بـ”قوات دفاع شبوة” وهي خليط من “النخبة الشبوانية ” ومجندي القبائل الموالية لابن الوزير انتشارها في مداخل العاصمة الإدارية في ظل الانباء عن توجيهات بخروج قوات الامن الخاصة من معسكر “الشهداء” عند المدخل الشرقي.

ولم تتضح دوافع إخلاء معسكرات القوات السابقة وإلى أين سيتم نقلها، لكن نشر القوات الجديدة في عتق بالتزامن مع إعادة تشغيل منشاة بلحاف من قبل الإمارات يشير إلى مخاوف من إنقلاب على ابن الوزير ومحاولة لتشديد قبضة الرجل على عتق.

أحدث العناوين

الاحتلال يستبق مفاوضات أمريكا وإيران الجديدة حول لبنان بمحاولةتوسيع الانقسامات الداخلية

بدأ الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، محاولة لتعميق الخلافات الداخلية في لبنان مع ترقبه اتفاقًا أمريكيًا – إيرانيًا جديدًا بشأن لبنان. خاص...

مقالات ذات صلة