إيران تتجه الى رفع مستوى تخصيبها لليورانيوم إلى 5%

اخترنا لك

قال علي أكبر ولايتي، مستشار للمرشد الأعلى الإيراني آية علي خامنئي للشؤون الدولية، طهران قد ترفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 5% لأهداف “سلمية”.

متابعات:الخبر اليمني

وأضاف المستشار إن مستوى التخصيب “سيرتفع حسب حاجات إيران للأنشطة النووية السلمية”.

ويأتي هذا القرار عشية البدء بتجاوز مستوى التخصيب المحدد في الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين إيران والدول الكبرى.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أعلن الأربعاء أن بلاده ستعمد، إلى تخصيب اليورانيوم بمستوى يتخطى نسبة 3,67% التي حددها الاتفاق النووي، كرد على الانسحاب الأميركي منه وإعادة فرضها عقوبات على طهران.

أحدث العناوين

الاحتلال يستعد للانسحاب من لبنان مع كشف ترامب فشل استراتيجيته هناك

بدأ الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، ترتيبات للانسحاب من لبنان.. يتزامن ذلك مع تأكيد الرئيس الأمريكي فشل استراتيجيته هناك. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة