السفير السعودي آل جابر: أنقذنا اليمن من التحول إلى دولة فاشلة

اخترنا لك

زعم السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد جابر أنه لولا الحرب التي تقودها بلاده في اليمن لتحولت إلى بلد فاشل، تتقاسمه المليشيات متجاهلا الكارثة الإنسانية التي خلفتها هذه الحرب والتي تعد أسوأ كارثة إنسانية في العالم، وكذا قيام التحالف الذي ترأسه بلاده بدعم مليشيات مختلفة خارجة عن إطار الدولة الشرعية، وينتمي بعض منها إلى التنظيمات الإرهابية.

عدن-الخبر اليمني:

وقال آل جابر في مقال نشره على صحيفة وول ستريت الأمريكية إن المملكة السعودية لعبت دورا في إنجاح مشاورات ستوكهولم، وذكر أن المساعدات المقدمة من حكومته في المسارات العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية ساهمت بشكل فعال في تجدد الأمل لتحقيق السلام، في حين أكدت صحيفة بلومبيرج نيوز أن الولايات المتحدة الأمريكية ضغطت على السعودية للموافقة على نتائج مشاورات السويد.

وأشار آل جابر إلى أن هدف بلاده في اليمن هو استعادة وحدته وأمنه واستقراره في ظل حكومة شرعية معترف بها دوليا.

أحدث العناوين

رئيس البرلمان الإيراني: تفاهمات مع واشنطن بشأن لبنان وهرمز والإفراج عن أصول إيرانية مجمدة

أعلن رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، التوصل إلى تفاهمات وآليات مشتركة مع الولايات المتحدة خلال مفاوضات سويسرا، شملت...

مقالات ذات صلة