لماذا نطالب بتحييد الاقتصاد

اخترنا لك

صحيح انقسم كل شي حتى العيد اصبح عيدين ، ولكن تبقى المشكلة الاقتصادية من المشاكل التي لا تقبل التجزئة رغم الانقسام المالي إلا أن الريال اليمني هو العملة السيادية الموحدة ، فمصير كل اليمنيين في شمال اليمن وجنوبه مرتبط بمصير العملة الوطنية ، ولذلك عندما نتحدث عن حماية العملة فأننا نطالب بحماية الشعب اليمني كافة من كارثية تداعيات التلاعب بالعملة ، أو استخدامها كأداة حرب تحت ذرائع مختلفة ، اليوم التلاعب بالعملة والعمل على تدميرها ليس حرباً ضد الحوثيين كما يروج البعض بل حرباً ضد شعب برمته ولن تستثني أحد .
مساء اليوم حذر مصدر مصرفي في صنعاء من مغبة قيام بنك عدن بتصدير كميات كبيرة من العملة المطبوعة دون غطاء خلال فترة ما بعد العيد ، لما سيكون لها من تداعيات على المستويين الاقتصادي والمعيشي .
في حال اقدام بنك عدن على خطوة كارثية كالمتوقع القيام بها لن تحل ازمة مالية هادي حتى وان توهم بنك عدن ، بل ستضاعف معاناة كل يمني في ضل تراجع مستويات الدخل ، بل ستعمق تلك المأساة وستزيد من التدهور المعيشي وستدفع بالدولار إلى الارتفاع مقابل الريال اليمني وهو ما سيزيد الاسعار ارتفاعاً وسيعمل على اتساع ازمة ثقة القطاع الخاص والمستثمرين والمدخرين بالعملة الوطنية .
ولذات السبب سيضل تحييد الاقتصاد الوطني الحل الأنجع لحماية المجتمع اليمني من صدمات الحرب الاقتصادية .

أحدث العناوين

دروس التاريخ لبايدن: كيف هزم اليمنيون الإمبراطورية الرومانية-ترجمة

  ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الشرق الأوسط يواجه حربا كبيرة وطويلة الأمد. يواصل اليمن ممارسة السيطرة النارية على البحر الأحمر،...

مقالات ذات صلة