الموساد الاسرائيلي: خوف من إيران وتطبيع مع العرب

اخترنا لك

قال رئيس جهاز مخابرات الاحتلال الإسرائيلي (الموساد) اليوم الاثنين إن لدى تل أبيب والدول العربية الحليفة للولايات المتحدة، فرصة فريدة لإبرام اتفاق سلام في المنطقة نظرا لمخاوفها المشتركة المتعلقة بإيران.

متابعات:الخبر اليمني

وأضاف رئيس الموساد جوزيف كوهين، أن الجهاز شكل قوة مهام هدفها رصد فرص تحقيق السلام في منطقة لا ترتبط إسرائيل فيها بعلاقات كاملة إلا مع بلدين هما مصر والأردن.

واوضح كوهين ان ”المصالح المشتركة والحرب مع خصوم مثل إيران، والعلاقات الوثيقة مع البيت الأبيض، وقنوات الاتصال مع الكرملين، تتحد كلها معا لتشكيل ما قد يكون فرصة لا تتاح سوى مرة واحدة.

وتابع ”يقدم الموساد اليوم فرصة نادرة، ربما تلوح للمرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط، للتوصل إلى تفاهم في المنطقة من شأنه أن يفضي إلى اتفاق سلام شامل“.

وعقدت الولايات المتحدة  مع دول عربية مثل السعودية والامارات ورشة في البحرين الأسبوع الماضي، المشبوهة بصفقة القرن، لتشجيع الاستثمار في الاقتصاد الفلسطيني بما قد يساعد في استئناف محادثات السلام مع إسرائيل.

وقاطع الفلسطينيون مؤتمر المنامة، معتبرين ان ذلك، يحول بينهم وبين هدفهم المتمثل في إقامة دولة فلسطين المستقلة.

واعتبر الاحتلال الإسرائيلي ان ورشة البحرين فرصة لتعزيز علاقاتها بالعالم العربي.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة