الحكومة العراقية تغلق قناتي الحدث والعربية وتصفهما بالإعلام المحرض

اخترنا لك

كشفت قناة “العربية” الفضائية التابعة للمملكة العربية السعودية أن الحكومة العراقية قررت وقف بثها إضافة لقناة “الحدث” التابعة لها في بغداد، بحجة عدم وجود ترخيص لديهما.

متابعات – الخبر اليمني

وذكرت شبكة “العربية” اليوم الأحد أن قوة من الشرطة العراقية طلبت من مراسلي القناتين وقف أي أنشطة صحفية في أراضي البلاد، مشيرة إلى أن ذلك جاء بالتزامن مع تغطيتهما المتواصلة للاحتجاجات الجارية في العراق.

وأقدمت السلطات العراقية، مساء أمس السبت، على إغلاق مكتبي قناتي العربية والحدث في بغداد ومنع كوادرهما من تغطية التظاهرات نهائياً، كما تم منع مكتب قناة NRT العراقية التي تبث من السليمانية من مزاولة عملها.

وأكدت  قناة NRT ان قوة أمنية اقتحمت مكتبها في بغداد ومنعت الموظفين من مواصلة عملهم، حيث  تعرض بقها للتشويش المتعمد في محاولات يائسة من جهات معينة لمنعها من تغطية التظاهرات الجارية في معظم البلاد مع تلقيها تهديدات.

ووفقاً لمسؤول في وزارة الداخلية العراقية، فإنّ الحكومة أوعزت لهيئة الإعلام والاتصالات بممارسة صلاحيات واسعة إزاء “القنوات التي تحرض الشارع على الخروج للتظاهرات”، لافتاً الى أنّ الداخلية جهة تنفيذ في حال امتنع العاملون عن الانصياع لقرارات الهيئة.

يأتي ذلك بعد ان اقرّت السلطات العراقية في بغداد، سلسلة إجراءات عقابية بحق قنوات تلفزيونية محلية ومكاتب لمحطات فضائية عربية في بغداد، وصفتها بقنوات محرضة.

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة