الاصلاح يقبل بشراكة امنية في شبوة مقابل الاحتفاظ بالنفط والغاز

اخترنا لك

اسدل الستار، الاربعاء، عن اتفاق الاصلاح والانتقالي في شبوة برعاية التحالف،بالتزامن مع إعلان الأخير بدء المرحلة الثانية من تنفيذ اتفاق الرياض.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر دبلوماسية عن بنود الاتفاق في شبوة، موضحة بان الاتفاق يقضي بانسحاب 3 كتائب من قوات الاخوان التي قدمت في اغسطس الماضي إلى مأرب، وضم النخبة الشبوانية إلى قوام القوات الأمنية المكلفة بالانتشار في المدن الاسواق و التي ستخضع لقيادة 6 مسؤولين احدهم المحافظ المحسوب على الاصلاح. وتضمن الاتفاق تحديد اجور المجندين التي لا تتعدى الـ60 الف ريال على أن يدفع التحالف 1000 ريال سعودي حاليا لكل مجند على ان يسقط المبلغ عقب خروج التحالف.

ومقابل هذه الامتيازات التي سيمنح الانتقالي وجود رمزي ستحتفظ قوات الاصلاح بحماية المنشآت الحيوية وابرزها حقول النفط والغاز وحماية مرور ناقلاتها إلى جانب الانتشار في الطرقات وهو ما سيضمن بقاء حقول النفط والغاز رسميا وبضمانات اقليمية تحت سطوة علي محسن.

هذه التطورات أتت عقب وصول لجنة سعودية- إماراتية إلى عتق حيث بدأت مهامها بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض أو ما وصفه التحالف في بيان له المرحلة الثانية من تنفيذ اتفاق الرياض والذي بدأ مطلع الاسبوع بتبادل محدود لـ39 اسيرا وانسحاب رمزي لوحدات من الانتقالي وهادي في ابين.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة