الاصلاح يفشل مخطط الانتقالي لتفكيك قوات هادي في ابين بالتقدم صوب عدن

اخترنا لك

دفع حزب التجمع اليمني للإصلاح، الخميس، بقوات هادي في ابين للتقدم صوب عدن مع  احتدام الخلافات المناطقية  التي يغذيها الانتقالي في صفوف قواته.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية في زنجبار أن قوات اإ‘صلاح المرابطة في منطقة قرن الكلاسي تقدمت 4 كيلومتر صوب المركز الإداري لأبين، مشيرا إلى أن تلك القوات نصبت نقاط تفتيش في قرية الشيخ سالم   ووادي سلي.

ويأتي تقدم قوات الإصلاح في ابين  بعد احتدام الخلافات بين قياداته الجنوبية بزعامة سند الرهوة قائد الحماية الرئاسية التابعة لنجل هادي والإصلاح بقيادة بن معيلي.

وأفادت مصادر قبلية أن الخلاف جاء بعد لقاء مع ضباط التحالف بعد واتفاق الاطراف على فصل قوات الإصلاح عن قوات هادي ، على أن يتم  نقل فصائل الإصلاح إلى جحين تمهيدا لانخراطها بالقتال في مديرية مكيراس، على أن تبقى قوات هادي في شقرة، لكن بن معيلي رفض هذه التوجيهات وابلغ الرهوة انه مكلف من نائب الرئيس بدخول عدن.

واقر بن معيلي التقدم صوب عدن في وقت دفع فيه الإصلاح بتعزيزات من شبوة المجاورة خشية تعرض قواته للاستهداف من الداخل.

وكانت لجنة الوساطة التي تضم قائد عسكرية هادي الرابعة ومحور العند واصلت المشاورات مع قادة هادي في شقرة.

ووفقا لمصادر قبلية فإن لجنة الوساطة عرضت على الحماية الرئاسية تسليم زنجبار مقابل طرد فصائل الاصلاح.

وجاءت هذه الرسالة على لسان الأمين العام المساعد للإنتقالي فضل الجعدي الذي قال ان المجلس لا يختلف مع هادي وانما مع الفصائل التي استولت على “شرعيته” في إشارة إلى الإصلاح.

وتغذي  السعودية الانقسام المناطقي  داخل قوات هادي في جنوب اليمن على امل تنفيذ اتفاق الرياض الذي ينص على تشكيل حكومة  مناصفة بين شمال اليمن وجنوبه..

 

 

أحدث العناوين

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34535 شهيدا و77704 إصابة

ارتفعت حصيلة عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر العام الماضي حتى الثلاثاء، إلى 34535 شهيدا...

مقالات ذات صلة