امريكا تبرر رسميا احتلالها للموانئ اليمنية

اخترنا لك

بررت الولايات المتحدة الامريكية، الخميس، رسميا احتلالها للموانئ اليمنية جنوب وشرق البلاد.

خاص- الخبر اليمني:

وعرضت الخزانة الامريكية مكافأة تصل إلى 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات  تقود إلى تفكيك ما وصفته بشبكات تهريب الاسلحة في الموانئ اليمنية.

وقالت  الولايات المتحدة  إن “الحرس الثوري” يتربص بالموانئ اليمنية  وأنها تهدف لمحاربته.

وأتى العرض الأمريكي بعد ساعات على تنفيذ انزال امريكي – بريطاني في سواحل المحافظات الجنوبية والشرقية الممتدة من راس العارة في لحج وحتى ميناء  الشحر في حضرموت.

ويعد الانزال هو الثاني منذ مطلع العام حيث انزلت القوات الأمريكية قوات في شبوة وحضرموت، النفطيتين، وأجرت مناورات عسكرية بمعية الإمارات في إطار مساعي واشنطن لإنشاء قواعد ثابتة في السواحل اليمنية خصوصا في المحافظات النفطية والمواقع الاستراتيجية المطلة على بحر العربي والمحيط الهندي وصولا إلى خليج عدن وباب المندب.

يذكر أن السواحل اليمنية الممتدة لأكثر من 2500 كيلومتر مربع تتعرض منذ بدء الحرب التي تقودها السعودية لحصار خانق وسط انتشار كثيف لبوارج التحالف على امتداد المياه الاقليمية للبلاد.

كما تشرف القوات الامريكية  على تدريب وإدارة شؤون خفر السواحل التابعة لهادي والتي تم نقل عناصرها إلى واشنطن وتم اختيارهم بحرفية عالية..

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة