الإمارات ترد على استهداف رتلها في شبوة بحصار عتق

اخترنا لك

دفعت القوات الإماراتية في شبوة، جنوب شرق اليمن، الاحد، بقوات كبيرة إلى معسكرها المتقدم على تخوم مدينة عتق ، المركز الإداري  للمحافظة الخاضعة لسيطرة الاخوان في خطوة تنذر  بتحضيرات للحرب.

خاص-  الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية  بخروج عشرات المدرعات المتطورة وراجمة الصواريخ  واليات بمدافع ذاتية الدفع  من قاعدة الامارات في بلحاف على بحر العرب  إلى معسكر العلم المرابط عند المدخل الشرقي لعتق.

وجاءت التعزيزات بعد يوم على ادعاء الامارات تعرضها للاستهداف بدراجة مفخخة ملمحة إلى تورط الإصلاح بتدبيرها ..

ومع أن امن الإصلاح اصدر بيان يستنكر فيه الحادثة أو ما وصفه بالهجوم على التحالف إلا أن التعزيزات الجديدة للإمارات تشير إلى تورط ابوظبي بتدبير الهجوم الذي طال أيضا قوات بحرينية بالتزامن مع زيارة  علي محسن قائد الجناح العسكري للإخوان إلى المنامة.

ويعد  دفع الامارات بتعزيزات إلى تخوم عتق  في إطار تحشيدات بدأتها قبل أيام باستدعاء مشايخ قبائل في شبوة إلى ابوظبي  عقب  رفع السعودية الغطاء عن الاخوان بتصنيفهم جماعة إرهابية  وهو ما يشير إلى تحضيرات لمعركة واسعة في هذه المحافظة النفطية لاسيما في ظل التصعيد العسكري في محافظة ابين المجاورة وإعلان الانتقالي الانسحاب من اتفاق الرياض.

أحدث العناوين

الاحتلال يعترف بأن قرار القضاء على حماس أمر مستحيل

قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني، دانيال هاغاري، إن الحديث عن تدمير (القضاء) على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأنه ذر...

مقالات ذات صلة