أول متطوعة لإختبار لقاح كورونا تفتخر بمساعدتها للعالم

اخترنا لك

جينيفر هالر أم لطفلين وتبلغ من العمر 44 عاماً دخلت مختبر سياتل الأميركي ليتم حقنها بأول لقاح تجريبي ضد الفيروس التاجي

متابعات الخبر اليمني :

اتخذت هالر قرارها في مارس لتصبح أول شخص في العالم يتلقى لقاحاً محتملاً لكورونا وقالت «حتى في ذلك الوقت كنا جميعاً نشعر بالعجز… لم يكن هناك ما يمكنني فعله لوقف هذا الوباء العالمي. ثم رأيت هذه الفرصة تأتي وفكرت: حسناً، ربما هناك شيء يمكنني القيام به للمساعدة».

«لقد أعطتني هذا الشعور بالسيطرة. كلنا خارج نطاق السيطرة والعجز. لقد أعطتني هذه التجربة شيئاً يمكنني التمسك به… ويمكن أن يكون مفيداً».

وستشمل التجربة، التي يديرها «معهد كايزر الدائم لبحوث الصحة» في واشنطن، جرعتين من لقاح تجريبي يتم إعطاؤه ضمن فترة زمنية ويفصل بينهما 28 يوماً، ثم يخضع لعام من المراقبة.

تم اختبار اللقاح، المسمى «إم آر إن إيه 1273»، على الحيوانات وأظهر نتائج إيجابية. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يجري استخدامه على الإنسان.

ولم تتضمن التجربة في الواقع حقن أي جزء من «كورونا» نفسه، وهي نقطة استخدمتها هالر لطمأنة أحبائها المعنيين.

واكتشفت هالر أنها ستكون أول شخص يختبر اللقاح في الساعة الـ8 صباحاً من يوم 16 مارس الماضي، عندما وصلت للمختبر ورأت أن وكالة «أسوشييتد برس» قد دُعيت لمشاهدة ذلك.

وخلال الأسبوعين التاليين، طُلب منها الاحتفاظ بسجل يومي لأي أعراض. وقالت: «في اليوم الأول كانت درجة حرارتي مرتفعة قليلاً… في اليوم الثاني كانت ذراعي تؤلمني للغاية. ولكن أصبح كل شيء على ما يرام بعد ذلك. كان الأمر سهلاً مثل أخذ جرعة الإنفلونزا العادية».

ووصل إليها أكثر من ألف رسالة على «فيسبوك» و«إنستغرام» تقول: «نحن نصلِّي من أجلك»، و«نحن بحاجة إلى لقاح»، و«شكراً لك على وضع حياتك على المحك»…

وقالت هالر: «في الواقع، كان من الصعب لفترة من الوقت معرفة ما يجب القيام به مع كل هذا الاهتمام والإيجابية».

أما بالنسبة لأطفالها، هايدن البالغ من العمر 16 عاماً وإليسون البالغة من العمر 13 عاماً، فلم يكن لديهما مثل هذا القلق. وقالت هالر: «اعتقدا أنه أمر رائع».

ومن المقرر أن تعطى هالر الجرعة الثانية من اللقاح المستحقة لها الأسبوع المقبل. ولن ينتهي الرصد حتى ربيع عام 2021، ولا تزال واثقة من ظهور لقاح ناجح، سواء من تجربتها أو من تلك التي تمضي قدماً في أركان أخرى من العالم.

وقالت: «عندما نصل إلى اللقاح، مهما كان الأمر في نهاية المطاف، فسأكون فخورة بالمساعدة وبأني جزء من العملية».

وأشارت هالر إلى أن «مئات الآلاف» من الأشخاص الذين «يضعون حياتهم على المحكّ من خلال الاستمرار في تأدية مهامهم، مثل عمال الرعاية الصحية وموظفي المتاجر والمزارعين. هم الذين يستحقون الإشادة». وقالت: «هذا التواضع حقيقي… هذا شيء يمكنني القيام به وأنا سعيدة بذلك. أنا لا أنقذ العالم».

أحدث العناوين

طاقم سفينة “جلاكسي ليدر” للصليب الأحمر: نحظى بمعاملة جيدة ونأمل وقف الحرب على غزة

أكد طاقم سفينة "جلاكسي ليدر" الإسرائيلية في البحر الأحمر، التي اقتادتها قوات صنعاء في 19 نوفمبر 2023، إثر مخالفتها...

مقالات ذات صلة