استدرج طفل وتركه ينزف حتى الموت..قبيلة في مأرب تهدر دم قيادي إخواني

اخترنا لك

أكد مصدر قبلي في قبيلة آل شبوان، أحد قبائل عبيدة في مأرب،  المعلومات التي تتحدث أن القبيلة أهدرت دم القيادي بحزب الإصلاح زبن الله عبدالله مسبح أحد القاطنين في موطن القبيلة والقيادي بتنظيم الإخوان المسلمين في مأرب.

مأرب-الخبر اليمني:

وأشارت المعلومات إلى أن القيادي مسبح غرر بأطفال من القبيلة آل شبوان ودفعهم للقتال في جبهات مأرب، وعندما أصيب أحد هؤلاء الأطفال تركه مسبح ينزف حتى الموت ولم يسعفه.

ونشر موقع المساء برس أن “الطفل عبدالله سعيد هديب، من آل شبوان ويعمل مساعداً لوالده المزارع في رعاية الإبل، جرى التغرير به واستدراجه للقتال مع الإصلاح في جبهات مأرب ضد قوات صنعاء، مضيفة إن القيادي الإصلاحي ترك الطفل عبدالله هديب ينزف دماً بعد أن أصيب في جبهة “صلب” بصرواح.

 

ووفقا للموقع وما أكده المصدر فإن القيادي الإخواني مسبح ترك الطفل عبدالله هديب جريحا في الجبهة، بينما غادر هو غير مستجيبا لترجيات الطفل بأن يقوم بإسعافه، الأمر الذي أدى بهديب إلى النزف حتى الموت.

وأثار هذا السلوك الإخواني سخط ال شبوان الذين تداعوا إلى اجتماع عاجل، وأقروا هدر دم القيادي الإخواني زبن الله مسبح، الذي فر من موطن القبيلة فور وصول أنباء ما تعرض له الطفل هديب في المعركة.

ومما زاد من سخط القبيلة هو أن الطفل عبدالله هديب أحد أبناء “آل شبوان” ووالده شخص “لا يتدخل في السياسة أو الحزبية وهو مواطن رعوي فقير ونجله الذي قتل بالجبهة لا يعرف حتى كيف يستخدم السلاح ولا علاقة له بالحرب على الإطلاق”.

وتشير المعلومات أن زبن الله مسبح عمل من أجل تفادي انقطاع الدعم عنه المقدم من التحالف السعودي عبر قيادات حزب الإصلاح بمأرب، على استدراج الأطفال والتغرير بهم ودفعهم للجبهات في صلب ونجد العتق من دون علم أهاليهم.

 

 

أحدث العناوين

Gaza: Newborns die due to lack of equipment

Testimonies from inside Kamal Adwan Hospital in Gaza have unanimously agreed that young children in the northern Gaza Strip...

مقالات ذات صلة