الانتقالي يشترط وهادي يتمسك بالعصمة السعودية .. سقطرى تترقب الملحمة النهائية

اخترنا لك

شهدت جزيرة سقطرى، الاربعاء، المزيد من التوتر العسكري مع ترتيب المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات ،  حسم الوضع عسكريا بعد  وصول تعزيزات اماراتية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية  إن قوات الانتقالي تحضر في مقر قيادة اللواء الاول مشاة بحري، المنشق عن هادي، لهجوم واسع بهدف السيطرة على المركز الاداري للمحافظة ، حديبو، مشيرة إلى نقل الانتقالي مئات الافراد وعشرات الاليات إلى مقر اللواء على اطراف حديبو تمهيدا لاجتياح المدينة.

وتأتي ترتيبات الانتقالي النهائية مع وصول 300 مقاتل من يافع والضالع ضمن تعزيزات اماراتية إلى الجزيرة التي فشل بإسقاطها سلميا عبر دفع انصاره منتصف الاسبوع للتظاهر  واقتحام المجمع الحكومي بفعل تدخل القوات السعودية واعادة المحافظ إلى مكتبه.

في السياق، قدم المجلس الانتقالي شروط جديدة للتهدئة.

وقال الامين العام المساعد للمجلس، فضل الجعدي، إن الوضع لن يستقر في الجزيرة بدون خروج نهائي لـ”الاخوان” في اشارة لقوات هادي.

في المقابل، قال مستشار في حكومة هادي أن ما من رد لقواته وان هذه القوات تنتظر موقف السعودية من التطورات الاخيرة.

ولم يتبقى في صفوف هادي على الجزيرة سوى مجاميع قبلية وفصائل أمنية فقط بعد نجاح الامارات باستقطاب كافة الوحدات العسكرية وعلى رأسها اللواء الاول مشاة الذي يعد بمثابة القوات الضاربة.

وقال مختار الرحبي إن  حكومة هادي تعول على السعودية.

والرحبي ثاني مسؤول في حكومة هادي بعد وزير الداخلية يستنجد بالسعودية لإنقاذ حكومته في سقطرى، مع أن المسؤولان كانا من اشد منتقدي الرياض ، وهو ما يشير إلى أن حكومة هادي  خسرت المعركة كما يقول المتحدث السابق للانتقالي، سالم العولقي، ولم تحقق اية انتصارات كما ادعى محافظ الجزيرة رمزي محروس والذي ظهر عقب طرده من مكتبه في مكتب رث ويحيط به شابات يرفعان صورة هادي.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة