الانتقالي يحدد ساعة الصفر في حضرموت والبحسني يتوعد بالقوة

اخترنا لك

تصاعدت حدة التوتر في حضرموت، شرقي اليمن، الاربعاء،  مع تحديد الانتقالي، الموالي للإمارات، ساعة الصفر لإسقاط المحافظة النفطية والمفصل في الأزمة الحالية مع قوات هادي.

خاص- الخبر اليمني:

وحذر محافظ حضرموت من أي تحرك عسكري “خارج إطار الدولة” في اشارة إلى التحركات التي يجريها الانتقالي للسيطرة على المؤسسات الرسمية.

وقال فرج البحسني في تسجيل صوتي بثته اذاعات محلية أنه  وجه كافة  وحدات الأمن والنخبة  بالتصدي لأي تحرك مسلح أيا كان نوعه، مشيرا إلى أنه بذل جهود جبارة لاستتاب الامن في المحافظة ولن يسمح بتحويلها ساحة صراع بالوكالة.

وجاءت تصريحات البحسني، المحسوب على الإمارات، عقب استعراض الانتقالي لقواته في المكلا واعلان فرعه تحضيرات للسيطرة على مؤسسات الدولة.

كما يتزامن مع تصريحات جديدة لرئيس الادارة الذاتية  للجنوب في الانتقالي احمد بن بريك والتي حدد فيه الخميس موعدا لما وصفه بتطبيق  “المقاومة الجنوبية”  الحكم  الذاتي  في هذه المحافظة التي تراها السعودية  بعد استراتيجي بحكم قربها من الحدود.

ودعا بن بريك كافة الفصائل الموالية له والقبائل إلى النفير والهبة في حضرموت وابين وشبوة.

وتترقب الانظار حاليا حضرموت التي تشكل ثلث مساحة اليمن واغزرها ثروة خصوصا في قطاع النفط والغاز، ناهيك عن المخزون المائي الذي يشكل ما نسبته 93% من موارد البلاد.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يعلن جولة جديدة من التصعيد ضد كيان الاحتلال

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، عن تحضيرهم لجولة جديدة من التصعيد إن استمر كيان الاحتلال...

مقالات ذات صلة