قادة يتقربون من صنعاء واخرين ينزحون إلى مأرب وشبوة ..السعودية تغلق فنادق “الشرعية”

اخترنا لك

بدأ مسؤولون في حكومة هادي البحث عن  مقرات إقامة بديلة مع إقرار السعودية  وقف استضافتهم على أراضيها..

خاص- الخبر اليمني:

وظهر عدد من هؤلاء مؤخرا على قنوات تلفزيونية محسوبة على صنعاء في محاولة منهم  للتقرب، وفقا لتفسير مراقبون.

واستضافت قناة اللحظة  في برامجها لأول مرة  حمزة الكمالي واخرين ، خلال الايام الماضية.

على صعيد متصل، توقع خبراء أن  تبدأ قيادات في حكومة هادي بالتواصل مع صنعاء للبحث عن  العودة مستفيدة من قرار العفو العام، كما توقعوا  أن تشهد السعودية موجة نزوح لصغار موظفي “الشرعية” الغير قادرين على دفع تكاليف الإقامة في بلدان أخرى كمصر وتركيا أو حتى الاردن ولندن مقارنة بكبار مسؤوليها.

في السياق ، قالت مصادر محلية في مأرب وشبوة إن عشرات المسؤولين المقيمين في الرياض وصلوا إلى هذه المحافظات الخاضعة لسيطرة “الإخوان” خلال الايام القليلة الماضية.

وتأتي هذه التطورات مع  وقف السعودية استضافة هؤلاء بداعي “التقشف”.

وأكدت مصادر دبلوماسية تلقي مسؤولين في حكومة هادي اشعارات من إدارة الفنادق التي ينزلون فيها تطالبهم بإخلاء غرفهم خلال فترة لا تتجاوز الـ31 من مايو الجاري وتحملهم مسؤولية تبعات أي تأخير.

وبحسب مذكرة فندقية فإن الاشعارات جاءت بناء على توجيهات الجهات المستضيفة ممثلة بالحكومة السعودية والتي انهت التعاقد معها بشأن المسؤولين اليمنيين.

وكانت السعودية قد اتخذت عدة خطوات ضد مسؤولي هادي في محاولة لطردهم، منها تقليص مخصصاتهم إلى اكثر من النصف ووقف الاكراميات، وهو ما يشير إلى أن السعودية تتجه  للاستغناء عن “الشرعية” خصوصا في ظل الأنباء التي تتحدث عن موت “هادي” والضغوط الاقتصادية التي تعصف بالمملكة جراء الحرب وانهيار أسعار النفط وكورونا.

ومما عزز مؤشرات التخلي السعودي عن  حكومة هادي هزائمها الاخيرة في أبين بموازاة الهزائم التي تلقتها قواتها في نهم والجوف ومأرب قبل ذلك، إضافة إلى التحرك السعودي نحو البحث عن حلول سلام تحفظ للرياض ماء الوجه وتزيح كابوس الشرعية عنها.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة