الحكومة البريطانية تنجح في جذب الطلاب لتعلم مهن الأمن السيبراني

اخترنا لك

نجحت الحكومة البريطانية في جذب مايقارب 8 آلاف من طلاب المدارس الإعدادية والثانوية للالتحاق بمدرسة افتراضية لتعليم المراهقين كيفية إصلاح العيوب الأمنية على صفحات الويب وكشف الاختراقات الأمنية.

منوعات-الخبر اليمني:

وتقوم الفكرة على أساس برنامج مدرسي لتعليم مهارة جديدة تمتد لتصبح مدرسة إلكترونية افتراضية، مليئة بالدروس والألعاب لتعليم المستخدمين كيفية إصلاح العيوب الأمنية على صفحات الويب وكشف الممرات التي خلفها مجرمو الإنترنت وفك تشفير الرموز التي يستخدمها المتسللون، ينخرط فيها مجموعة من الأطفال والمراهقين بين 13 إلى 18 عاماً في بريطانيا بعد ساعات الدوام المدرسي.

ويعتبرهذا نشاطا غير اعتيادي للأطفال، ولكن هذا ما تسعى إليه الحكومة البريطانية، حيث أطلقت برنامج اكتشاف القرصنة قبل 3 سنوات، عبر برنامج لتحويل المراهقين في جميع أنحاء البلاد إلى خبراء في الأمن السيبراني، وإغرائهم للنظر في اختصاصات ومهن في هذا المجال.

ويتاح البرنامج عبر الإنترنت لأي طالب مقيم في بريطانيا مجانًا وبتكلفة 150 دولارًا سنويًا، كجهد ممول من الحكومة البريطانية، بالشراكة مع معهد SANS للتدريب الأمني في أميركا.

وبحسب مؤسسة Accenture ستصل التكلفة السنوية للجرائم الإلكترونية عالميًا إلى 5 تريليونات دولار، إذ تستمر الهجمات السيبرانية في ضرب الشركات، والبنوك ووزارات الأمن الداخلي، ما يدعم الطلب على متخصصي الأمن السيبراني في جميع الصناعات.

ويتوقع مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل زيادة بنسبة 32% في وظائف محلل أمن المعلومات للمبتدئين خلال السنوات الثماني القادمة، فيما بلغ معدل النمو النموذجي لجميع المهن الأخرى 5% خلال الفترة نفسها.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة