الإمارات تستهدف مواقع هادي في أبين والسعودية تضغط للقبول بالأمر الواقع

اخترنا لك

كثف التحالف السعودي- الإماراتي، الثلاثاء، ضغوطه على  ما تسمى بـ”الشرعية” للقبول بسلطة الانتقالي كأمر واقع جنوب وشرق اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

واستهدفت مقاتلات اماراتية في وقت مبكر من فجر اليوم مواقع لقوات هادي في ابين.

وقالت مصادر محلية إن مقاتلات  حلقت  صباحا في سماء مناطق سيطرة قوات هادي في شقرة وقرن الكلاسي وألقت قنابل ضوئية في تهديد مباشر بقصف تلك المواقع.

وجاء التحليق مع تصعيد قوات هادي في هذه المحافظة التي أعلن التحالف وقف إطلاق النار فيها تمهيدا لنشر لجان رقابة، في وقت متأخر من مساء الاثنين.

على الصعيد ذاته، قال السفير السعودي لدى اليمن خلال مقابلة مع قناة العربية إن السعودية تضغط على الأطراف اليمنية لتسريع وتيرة  تنفيذ اتفاق الرياض في اشارة إلى وجود رفض للاتفاق الذي  صاغته السعودية والإمارات  ووقعه هادي والانتقالي في نوفمبر الماضي لكنه لم ينفذ الآن.

في السياق،  قال محافظ سقطرى الموالي لهادي، رمزي محروس، لقناة المهرية إن السعودية تضغط على هادي للقبول باتفاق الرياض الذي يشرعن سلطة الانتقالي، معتبرا تسليم القوات السعودية جزيرة سقطرى كان  في إطار الضغط على هادي لوقف القتال في أبين والتخلي عن طموحه بالعودة إلى عدن.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة