تضليل امريكي جديد بشأن تسليح القاعدة في اليمن

اخترنا لك

تجاهل وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو، الخميس،  شحنات الاسلحة الامريكية  التي عثرت عليها  قوات صنعاء في معاقل  القاعدة باليمن  في خطوة تؤكد  استمرار ادارة ترامب في تضليل الراي العام  بشأن  جرائمها في هذا البلد الذي يتعرض لحرب منذ 6 سنوات.

خاص- الخبر اليمني:

واكتفى بومبيو خلال مؤتمر صحفي  بالحديث عن “الاسلحة الايرانية”  مطالبا الامم المتحدة بتجديد حظر الاسلحة على طهران بحجة  تسليحها من وصفهم  بـ”الحوثيون”.

وقال بومبيو ‘ن قوات بلاده المنتشرة على الساحل الشرقي لليمن صادرت كمية من الاسلحة الالية والقنابل كانت في طريقها  إلى صنعاء..

كما أشار إلى أن العملية وقعت في يونيو الماضي، مع أن وزارة دفاع هادي اعترفت حينها بأن السفينة التي اقتادتها القوات الأمريكية إلى قاعدتها في مدينة الشحر قبل أن تفرج عنها  كانت تتبع المجلس الانتقالي الموالي للإمارات وكانت تحمل  أسلحة مختلفة تم تهريبها من جزيرة سقطرى وكانت في طريقها إلى معاقل الانتقالي في حضرموت وشبوة.

وجاء مؤتمر بومبيو بعد أيام على استعراض قوات صنعاء مقاطع فيديو لمخازن اسلحة عثرت عليها خلال المواجهات الاخيرة في البيضاء ومأرب حيث تنتشر عناصر القاعدة.

وتحمل الاسلحة بينها قذائف مدفعية ثقيلة  شعارات الوكالة الامريكية للتنمية الدولية التي تعمل في اليمن  في نشاط الإغاثة.

 

أحدث العناوين

A British threat to re-siege Yemen

On Monday, Britain threatened to reimpose the siege on Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:The British embassy reported in a tweet...

مقالات ذات صلة