الرئيس الأمريكي يوقع أمر تخفيف العقوبة عن روجر ستون قبل أيام من دخوله السجن

اخترنا لك

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، أمر رحمة تنفيذياً لتخفيف العقوبة الصادرة بحق روجر ستون” في إطار التحقيق حول تدخّل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016.

وكالات-الخبر اليمني: 

وأعلن البيت الأبيض مساء أمس الجمعة، أنّ الرئيس دونالد ترمب خفّف عقوبة السجن الصادرة بحقّ صديقه روجر ستون، والذي حُكم عليه  في فبراير بالسجن لمدة 40 شهراً في إطار التحقيق حول تدخّل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016.

وقال البيت الأبيض في بيان “عانى روجر ستون كثيرا …لقد لاقى معاملة غير عادلة للغاية شأنه شأن كثير آخرين في هذه القضية. روجر ستون الآن رجل حر”!

ويعد قرار ترامب تخفيف العقوبة عن ستون قبل أيام فقط من موعد دخوله السجن أبرز تدخل للرئيس الجمهوري في قضية جنائية وأحدث واقعة يلجأ فيها إلى استخدام العفو لمساعدة حليف، و|أصدر ترامب هذا القرار قبيل أيام من الموعد المحدّد  لدخول صديقه السجن كي يبدأ بتنفيذ العقوبة.

ويرتبط السياسي الجمهوري المخضرم بصداقة ترمب منذ عقود. وكان من المقرر أن يسلم نفسه إلى سجن اتحادي في ولاية جورجيا يوم الثلاثاء ليبدأ قضاء عقوبة السجن ثلاث سنوات وأربعة أشهر.

في حين ندد الديمقراطيون بالإجراء ووصفوه بأنه هجوم على حكم القانون.

أحدث العناوين

الاحتلال قتل أكثر من 6 آلاف أم فلسطينية و10 آلاف امرأة فيما العالم يتفرّج

حذرت منظمة آكشن إيد الدولية من أن "تصبح غزة مقبرة للنساء والفتيات بعد 200 يوم من الأزمة الإنسانية". متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت...

مقالات ذات صلة