السودان تعلن اعتقال 160 شخصاً كانوا في طريقهم للقتال في ليبيا

اخترنا لك

اعتقلت السودان اليوم الأحد، 160 شخصا بينهم “أجنبيان” عند الشريط الحدودي مع ليبيا التي كانوا في طريقهم إليها “للعمل كمرتزقة”، وفق إعلان السلطات الرسمية في السودان.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال العميد جادو حمدان قائد قوات الدعم السريع في بيان وزع على وسائل الإعلام إن “القوات المشتركة المتمركزة في الشريط الحدودي مع دولة لبيبا بولاية شمال دارفور أن “إرسال أبناء السودان للقتال كمرتزقة في ليبيا أمر غير مقبول”.

وأضاف “ما زلنا نواصل مراقبة وحراسة الحدود مع دولة ليبيا لمحاربة عمليات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وكل المنظمات الإجرامية العابرة للحدود”.

وكان الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العميد جمال جمعة، أعلن في يونيو أن قوة أمنية مشتركة تمكنت من اعتقال 122 شخصا بينهم ثمانية أطفال، كانوا متوجهين للعمل “كمرتزقة” في ليبيا.

وأضاف جمعة أن “قوات الدعم السريع كانت ألقت القبض على مجموعة تضم 243 شخصا في فبراير الماضي في كل من الفاشر والجنينة وتم تقديمهم للعدالة”.

وقال مدير شرطة ولاية شمال دارفور اللواء يحيى محمد نور إن ضبط هؤلاء “يبرئ السودان من اتهامات كثيرة ظلت توجهها بعض الجهات (لم يسمها) بإرساله مرتزقة للقتال في ليبيا”.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة