الانتقالي يؤكد إلتزامه بمخرجات الرياض والإمارات تكشف حصته

اخترنا لك

أكد المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الاثنين، إلتزامه بتنفيذ كافة المخرجات المنبثقة عن  مفاوضات الرياض الحالية مع حكومة هادي في مؤشر على رضا المجلس بحصته في الحكومة المرتقب تشكيلها.

خاص- الخبر اليمني:

وطالب  رئيس الادارة الذاتية ، أحمد بن بريك خلال لقاء جمعه بأعضاء الجمعية الوطنية  بمنح المزيد من الثقة لأعضاء وفد المجلس المفاوض بقيادة عيدروس الزبيدي، مبررا قبول المجلس بسقف مطالب منخفض هدفه مواجهة ما وصفها بالتحديات الداخلية والخارجية.

كما توعد  بحماية تطلعات الجنوبيين والمبينة بالوثائق الدولية.

وكانت هيئة رئاسة الانتقالي  أصدرت بيان في وقت سابق تؤكد انتصاره في المعركة الأخيرة، مشيرا إلى أن التظاهرات السلمية في حضرموت والمهرة وأبين ولحج قد أوصلت رسالتها للعالم والداخل والإقليم.

وبارك الانتقالي جهود وفده في الرياض معلنا تأييده المطلق  للسعودية وما ينبثق عن مفاوضاتها.

في السياق، كشفت وسائل إعلام إماراتية، الاثنين، عن حصول المجلس على 6 حقائب وزارية على أن تظل بقية الحقائب الـ12 موزعة على قوى جنوبية مع منح الانتقالي حق الاعتراض على الشخصيات  الجنوبية المرشحة من قبل هادي.

وأشارت “وكالة وام” إلى أن الانتقالي سيتولى أيضا تنصيب محافظ ومدير لأمن عدن.

كما يتضمن الاتفاق أيضا، وفق شروط هادي، تراجع الانتقالي عن الإدارة الذاتية التي أعلنها قبل أشهر وهو ما يعني تصفير عداد الانتقالي الذي كان قطع شوطا على طريق ما يسميها “استعادة الدولة”.

أحدث العناوين

فيديو| الجيش المصري يعتدي بوحشية على شاب فلسطيني قرب الحدود مع رفح

وثق ناشطون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، مشاهد صعبة لاعتداء حرس الحدود المصري على فتى فلسطيني حاول الهرب من قصف الاحتلال...

مقالات ذات صلة