تراجع الانتقالي عن “الإدارة الذاتية” يفجّر خلافات داخل أجنحته

اخترنا لك

شهدت مناطق جنوب اليمن، الأربعاء، انقسامات  داخل صفوف المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات،  مع إعلان تيار الضالع التراجع عن الإدارة الذاتية.

خاص- الخبر اليمني:

وأقام الحزام الأمني في لحج  عرض عسكري لقواته برز من خلال هتافاتهم  ورفضهم للتطور الأخير في ملف المفاوضات.

وأبرز الشعارات التي رددها مقاتلو الانتقالي: “جنوبيون لا نعرف إلا  النصر”  في إشارة واضحة إلى تمسكهم بـ”الادارة الذاتية”.

واختار الحزام الأمني معسكر “أبو اليمامة اليافعي” الذي قتل فيه  باستهداف خلال عرض في عدن  للعرض، وهو ما عده مراقبون رسالة للانتقالي بأن جناح يافع في المجلس لن يقبل  تنفيذ اتفاق الرياض الذي يقضي بخروج هذه القوات من المدن الجنوبية وتسليمها لقوات سعودية.

وجاء العرض العسكري بعد ساعات على إعلان الناطق الرسمي للانتقالي، نزار هيثم، التراجع رسميا عن قرار “الادارة الذاتية” تنفيذا لاتفاق الرياض الذي ينص على أن يقوم الانتقالي بإلغاء الإدارة الذاتية تزامنا مع تسمية هادي لرئيس الحكومة ومحافظ لعدن.

وبرّر هيثم هذه الخطوة بوصف الادارة الذاتية بالمؤقتة والهادفة لتحقيق مكاسب في تشكيل الحكومة الجديدة.

ويعد تراجع الانتقالي عن الادارة الذاتية خطوة للخلف قد تكلفه الكثير سياسيا وشعبيا وفق توقعات نجل  الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض.

أحدث العناوين

تظاهرات طلابية في إسبانيا دعماً لغزّة

توسعت رقعة الحراك الطلابي الذي تشهده الكثير من الجامعات الأمريكية والأوروبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى جامعات جديدة في...

مقالات ذات صلة