صنعاء تدين إعادة اساءة مجلة فرنسية للنبي محمد

اخترنا لك

أدانت صنعاء، السبت، إعادة مجلة شرلي ابيدو الفرنسية، نشر صور مسيئة للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، معتبرة أن الأساءة للأديان لا يدخل ضمن حريات الصحافة.

صنعاء- الخبر اليمني:

واعتبرت وزارة خارجية صنعاء في بيان، أن هذا الفعل “تحدي سافر لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم”، مشيرة إلى أن ازدراء الأديان والرموز الدينية يُشيع الكراهية والتطرف ويقوض كل القيم الإنسانية النبيلة.

وأضاف أن “حرية التعبير وحرية الصحافة هي من الحريات الأساسية غير أنها ليست مطلقة ولا تعني بأي حال من الأحوال الفوضى ولا السقوط الأخلاقي وإنما هي مقيده باحترام الآخر في مشاعره ومعتقداته وعدم الإساءة للآخرين أو التطاول عليهم”.

ودعا البيان الدول الإسلامية “للوقوف بحزم تجاه الإساءات المتكررة للإسلام والمقدسات الإسلامية”، كما دعا المجتمع الدولي إلى المبادرة بسرعة اعتماد صك دولي ملزم يحرم ويجرم الإساءة للأديان والرموز والمقدسات الدينية.

ولاقت هذه الأعمال المسيئة لنبي الإسلام محمد، ادانة واستنكار واسعين، من دول ومكونات إسلامية وغير إسلامية مختلفة.

ونشرت الصحيفة في 2006، 12 رسمة كاريكاتورية للنبي محمد، بينها التي تظهره يحمل قنبلة بدلا من العمامة أو كشخصية مسلحة يحمل سكينا وحوله سيدتين منتقبتين.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

يواصل العدو الإسرائيلي عدوانه وحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ226 تواليًا في ظل استمرار المجازر والجرائم المرتكبة...

مقالات ذات صلة