انباء عن توجه لإغلاق مأرب لمنع النزوح وسط اتهامات بالخيانة “وثيقة”

اخترنا لك

كشفت مصادر قبلية في مأرب، الثلاثاء، عن تعميم صدر من وزارة دفاع هادي يقضي بإغلاق المدينة مع اقتراب المعارك من اطرافها.

يأتي ذلك وسط تصاعد الاتهامات بين بن عزيز والاصلاح بشأن “الخيانة” عقب تهريب شقيق اركان حرب المنطقة العسكرية السادسة من سجن عسكري بعد تورطه ببيع اسلحة .

خاص -الخبر اليمني:

وافادت المصادر بأن  التعميم يقضي ببدء تحصين مداخل  ومخارج مدينة مأرب عبر بناء السواتر الترابية واستحداث مواقع ونقاط التفتيش  وتشديد الاجراءات داخل المدينة تمهيدا لإغلاق كلي يتوقع اعلانه خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى بدء جرافات بالفعل تنفيذ المهمة.

يتزامن ذلك مع اقتراب المعارك من  المدينة مع تقدم قوات صنعاء في الجوبة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز المدينة.

وتكشف هذه الخطوة بحسب مراقبين مساعي الاصلاح لمنع عملية النزوح والتي تصاعدت خلال الساعات الماضية حيث بلغت خلال 5 ايام اكثر من 540 اسرة وفق تقرير منظمة الهجرة والدولية، ويما يمكنه من استخدام المدنيين كدروع بشرية خصوصا بعد اطلاق ناشطي الحزب حملة للمطالبة بمنع تحرير مأرب بحجة النازحين.

واكدت المصادر تصاعد المخاوف لدى الاصلاح من خيانات متوقعة من الفصائل المدعومة من الامارات داخل المدينة خصوصا بعد تهريب شقيق اركان حرب المنطقة العسكرية السابعة  يونس الغليسي، من سجن الشرطة العسكرية عقب اتهامه ببيع اسلحة بالسوق السوداء.

واصدرت وزارة دفاع هادي مذكرة تطالب اتباعها بتعقب الغليسي.

وكانت محكمة عسكرية في مأرب اصدرت في وقت سابق احكام اعدام بحق قيادات عسكرية محسوبة على طارق صالح ومتهمة بـ”الخيانة” في محاولة لتحجيم التمردات على الاصلاح في المدينة.

ويخوض بن عزيز والاصلاح صراعات تطورت خلال اليومين الماضين إلى معارك كسر عظم حيث  يتهم الاصلاح بقطع امدادات الفصائل التابعة لبن عزيز واستهداف قياداته وعلى راسهم ذياب القبلي ..

 

أحدث العناوين

صحيفة روسية: اليمنيون يحبطون الدكتاتورية العسكرية الأمريكية البريطانية في الجنوب العالمي

ترجمة الخبر اليمني: إن عالم متعدد الأقطاب يتشكل حتى في المجال العسكري، كما يمكن استنتاجه من قدرة أنصار الله على...

مقالات ذات صلة