10 قتل في هجوم يستهدف موكب نائب الرئيس الأفغاني في كابل

اخترنا لك

أصيب نائب الرئيس الأفغاني عمر الله صالح، اليوم الأربعاء، بجروح طفيفة في انفجار استهدف موكبه في كابل، فيما قتل في الهجوم أكثر من عشرة أشخاص وأصيب أكثر 20 آخرين بينهم بعض أفراد حرسه الشخصي.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم نائب الرئيس الأفغاني، إن هجوما بعبوة ناسفة استهدف موكب نائب الرئيس في كابل صباح اليوم الأربعاء وإنه لم يصب بأذى لكن الانفجار أسفر عن إصابات، ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم .

وكتب رضوان مراد المتحدث باسم مكتب صالح على فيسبوك” اليوم حاول عدو أفغانستان مرة أخرى إلحاق الأذى بصالح لكنهم فشلوا في الوصول إلى هدفهم الشرير ونجا صالح من الهجوم سالما”.

جاء هذا الهجوم في فترة حساسة في تاريخ أفغانستان الحالي، مع اقتراب موعد مفاوضات السلام الأفغانية الأفغانية بين الحكومة وحركة طالبان.

ونفت حركة طالبان التي تعهدت بعدم شن هجمات في المناطق الحضرية بموجب اتفاق أبرمته مع الولايات المتحدة، مسؤوليتها عن الهجوم.

واعتبرت بعثة الاتحاد الأوربي في أفغانستان إن الهجوم”عمل يائس من قبل المخربين لجهود السلام” بينما قالت بعثة حلف شمال الاطلسي في أفغانستان في بيان إن “أعداء السلام” يتجاهلون إرادة الشعب الأفغاني لبدء محادثات السلام.

وحذر مسؤولون ودبلوماسيون من أن تصاعد العنف ينال من الثقة اللازمة لنجاح المحادثات الرامية إلى إنهاء تمرد نشب عندما أطاحت قوات تقودها الولايات المتحدة بطالبان من السلطة في أواخر عام 2001.

وندد الرئيس أشرف غني، الذي التقى صالح بعد وقت قصير من انفجار الأربعاء، بما وصفه بأنه “هجوم إرهابي” استهدف نائبه الأول.

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة