هادي ومحسن يهددان بخطوات “انتحارية”

اخترنا لك

دخلت علاقة هادي ومحسن بالتحالف، الاربعاء، مرحلة بالغة الخطورة.

يتزامن  ذلك مع ترتيبات سعودية- اماراتية على المستويين السياسي والعسكري لإزاحتهما من المشهد  خشية خسارة الحرب على اليمن  في ظل التطورات الأخيرة.

خاص -الخبر اليمني:

وأفادت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر في حكومة هادي قولها إن علاقة “الشرعية” بالإمارات دخلت مفترق طرق، مشيرة إلى أن هادي ومحسن هددا السعودية باصدار قرارات تتعلق بطرد الإمارات من التحالف في اليمن  في حال استمرت بالضغوط عليهما للقبول بمقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، بشأن السلام الشامل في اليمن والذي يطوي  صفحة “الشرعية”.

ويتخذ هادي ومحسن من جزيرة سقطرى التي وقعا على اتفاقية سرية تمنح الامارات إدارتها لقرن نقطة ضعف للضغط على التحالف.

وجاء التهديد في ظل استمرار الضغوط العسكرية على هادي ومحسن سواء باستهداف قواتهما في أبين بالطائرات المسيرة أو عبر الضغط لتقليص نفوذهما العسكري في مأرب عبر تسليم قيادة الجبهة للعمالقة الموالية للإمارات.

كما تتزامن مع ضغوط سياسية بشأن اتفاق الرياض الذي يقضي  بتسليم الجنوب للانتقالي إلى جانب الحل الشامل والذي يقضي بتسليم الشمال لصنعاء وهو ما يعني انتهاء حقبة “الشرعية” التي ظل التحالف يستخدمها كيافطة لحربه الممتدة لأكثر من 6 سنوات.

ووصف مراقبون تهديدات هادي ومحسن بـ”الانتحارية” وانها بمثابة قلب الطاولة على الجميع.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة