ترامب يمنح أمير الكويت وسام الاستحقاق العسكري

اخترنا لك

منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، لأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، في مراسم أقيمت بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض، وفق وزير الديوان الأميري في الكويت.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال وزير الديوان الأميري أن  تكريم الرئيس الأميركي يأتي اعترافا بالجهود العظيمة والدؤوبة، والدور الكبير الذي يقوده أمير الكويت في المنطقة والعالم، وتتويجا لعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين الكويت والولايات المتحدة، وتزامنا مع قرب حلول الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

وصرح البيت الأبيض أنه لطالما كان أميرالكويت منذ عقود صديقا وشريكا لا يتزعزع للولايات المتحدة، وهو أيضا دبلوماسي لا مثيل له، حيث شغل منصب وزير خارجية بلاده لمدة 40 عاما، وأن وساطته التي لا تعرف الكلل للنزاعات في الشرق الأوسط، بسد الانقسامات في ظل أكثر الظروف صعوبة.

وأضاف البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سعيد للغاية، لمنح هذا التكريم لصديقه العزيز الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ووسام الاستحقاق بدرجة قائد أعلى، هو وسام مرموق ونادرا ما يمنح، كما أنه لا يمكن منحه إلا من قبل الرئيس عادة لرؤساء الدول أو رؤساء حكومات البلدان الأخرى.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن  نجل الأمير الأكبر، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، سيستلم الجائزة نيابة عن الأمير في حفل خاص.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة