خرق هدنة جديدة واستهداف مدنين في إقليم كاراباخ

اخترنا لك

قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الاثنين، إن الجيش الأرميني خرق الهدنة الإنسانية المبرمة برعاية أمريكية، بعد 5 دقائق فقط من دخول الاتفاق حيز التنفيذ في الثامنة صباح اليوم بتوقيت البلدين.
وكالات-الخبر اليمني:

وأوضحت الوزارة أن الجيش الأرميني استهدف وحدات عسكرية أذرية في قرية سفيان بمدينة لاتشين، وقصف المدنيين في مدينة ترتر، فيما أن قواتها ملتزمة باتفاق الهدنة الإنسانية في كافة الجبهات.

وفي وقت سابق أعلنت الخارجية الأمريكية في بيان توصل أذربيجان وأرمينيا لاتفاق هدنة إنسانية يبدأ تنفيذه اعتبارا من الساعة الثامنة صباح اليوم الاثنين.

ويسرت الولايات المتحدة مفاوضات مكثفة بين وزراء الخارجية والرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوربا لتقريب أرمينيا وأذربيجان من حل سلمي لصراع إقليم ناغورني كاراباخ.

والسبت، التقى مساعد وزير الخارجية الأمريكي ستيفن بيغون بوزيري خارجية البلدين، الأرميني زهراب مناتساكانيان، والأذربيجاني جيهون بيراموف، بهدف التوصل لوقف إطلاق نار إنساني في قره باغ، بحسب البيان.

وأكد الجانبان، عقب المفاوضات في واشنطن، التزام بلديهما بتنفيذ وقف إطلاق النار الإنساني، والالتزام بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في موسكو بتاريخ 10 أكتوبر.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة