توقعات بوصول التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية أعلى نسبة منذ قرن

اخترنا لك

واصل الأمريكيون الإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد، في الانتخابات الرئاسية المقررة، الثلاثاء المقبل.

وكالات-الخبر اليمني: 

ووصل عدد الذين أدلوا بأصواتهم حتى مساء يوم أمس السبت، أكثر من 91 مليون شخص وفق بيانات “مشروع الانتخابات الأميركية” التابع لجامعة فلوريدا المتابع لعملية الانتخابات، سواء كان عبر البريد بتصويت ٥٨ مليونا، أم التصويت الشخصي بـ٣٣ مليونا.

وأشارت مؤسسات إعلامية أميركية في تقارير صحفية إلى تخطي “التصويت المبكر” حاجز الـ٩٠ مليونا لم يحصل من قبل، وقد تصبح نسبة التصويت نهاية الثلاثاء هي الأعلى منذ قرن، حيث بلغ عدد الذين صوتوا خلال آخر انتخابات عام ٢٠١٦ ما يقارب ١٣٨ مليون شخص.

وتفيد التقارير بأن نسبة الاقبال الكبيرة تعود لرغبة أنصار الحزب الجمهوري في بقاء مرشحهم ترمب لفترة رئاسية أخرى، لإتمام خطته في انعاش الاقتصاد الأميركي، وخلق ملايين فرص العمل كما وعد في حملته الانتخابية، وفي المقابل رغبة انصار الحزب الديمقراطي في وصول مرشحهم جو بايدن المتفوق في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني حتى اليوم بـ٧.٨ نقطة الى سدة الحكم، لإعادة البلاد الى ما قبل وصول ترمب الى البيت الابيض في المجالين الاقتصادي والصحي والسياسة الخارجية.

بالإضافة إلى تخفيف حدة التوتر الحاصلة في المجتمع الأميركي بعد الاحتجاجات التي عمت أميركا قبل أشهر قليلة، نتيجة مقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد رجال الشرطة، التي بدورها قسمت المجتمع الاميركي الى مؤيد ورافض لتلك الاجراءات التي تمارس بحق  الأميركيين من أصول افريقية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة