صنعاء: مؤتمر المانحين لا يخدم إلا “دول العدوان” ويبيض وجهها

اخترنا لك

اعتبر رئيس وفد صنعاء محمد عبد السلام، الإثنين، أن المؤتمرات ذات الطابع الإنساني من أجل اليمن في ظل الحرب عليه والحصار لا تخدم إلا “دول العدوان”، جاء ذلك بالتزامن مع انطلاق مؤتمر المانحين الافتراضي لدعم اليمن.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وقال عبد السلام في سلسلة تغريدات، أن مؤتمر المانحين الذي يعقد اليوم، يتيح الفرصة لها لتبييض صفحة دول تحالف الحرب على اليمن التي “تقدم نفسها على أنها دول مانحة لا دولا عدوانية معتدية يلزمها وقف العدوان ورفع الحصار وليس التشدق بتقديم مساعداتا”.

وأكد في تغريدة أخرى، أن وقف الحرب والحصار على اليمن هو أكبر مساعدة يمكن أن تقدم لليمن، ودول تحالف الحرب على اليمن “تتحمل كامل المسؤولية عما حل بالبلاد من كوارث”، معتبرة أن دعوة الأمم المتحدة الدول المانحة لتقديم مساعدات “لا تعفي دول العدوان من تحمل مسؤوليتها”.

وأشار محمد عبد السلام إلى أن: “أكبر مساعدة تقدمها دول العدوان لليمن هي الغارات اليومية والحصار الجائر ومنع المشتقات النفطية وإغلاق مطار صنعاء الدولي وما نتج عن ذلك من كوارث إنسانية”.

وانطلق مساء اليوم مؤتمر المانحين الافتراضي لدعم اليمن، بمشاركة أكثر من 100 عضو من الحكومات والجهات المانحة، برعاية الأمم المتحدة.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي...

مقالات ذات صلة