الإصلاح يحمل طارق والانتقالي تداعيات هزائمه بريف تعز ويكشف أخطر مؤامرة لاستنزاف فصائله

اخترنا لك

كشفت فصائل الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين  في اليمن، الثلاثاء، عن مخطط خطير إدارته الإمارات وادى إلى استنزاف القوى البشرية للحزب بريف تعز الجنوبي الغربي.

يأتي ذلك في أعقاب هزائم  منيت بها هذه الفصائل التي حاولت تخفيف الضغط على معقل الحزب في مأرب واستخدام ورقة “الحوثي” للتمدد صوب معاقل طارق بريف تعز الساحلي.

خاص – الخبر اليمني:

وتداول ناشطو الحزب على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تتهم طارق صالح بإجبار فصائل الحزب على سلوك طرق جبلية في  هجماتها الأخيرة على مواقع قوات صنعاء مما اسفر عن سقوط خسائر بشرية كبيرة، مشيرة إلى رفض الفصائل التي يقودها طارق وتعرف بـ”القوات المشتركة” السماح لفصائل المخلافي بالهجوم عبر الطرق المعبدة وتحديدا في مفرق البرح.

كما اتهموا فصائل الانتقالي، المتمركزة عند الطرف الأخر من الريف الجنوبي الغربي لتعز، بمنع  فصائل الحزب على الهجوم من مناطق  المفاليس وكرش باتجاه حيفان  واجبروها على طرق جبهة الاحكوم التي منيت فيها فصائل  الحزب بخسائر وهزائم غير مسبوقة.

وجاءت الاتهامات عقب هزائم مني به الحزب في هذه الجبهة مع اعلان قوات صنعاء استعادة جبهة الاحكوم وقبلها الكدحة بالريف الجنوبي الغربي.

وبقدر ما تكشف هذه الاتهامات حجم الصراعات بين هذه الفصائل،  تشير إلى أن الإصلاح  يحاول تبرير  هزائمه هناك بتحميل خصومه تداعيات إضافة إلى تأكيدها عقد طارق اتفاقيات مع صنعاء تحول دون شن هجوم من مناطق سيطرته بالساحل الغربي على مواقعها القريبة منه خشية تكرار سيناريو مأرب.

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة