انسحابات متتالية لقبائل مراد من جبهات التحالف وغارة خاطئة للأخير تسقط 23 مقاتلاً بمأرب

اخترنا لك

كشفت مصادر عسكرية في محافظة مأرب اليمنية ، اليوم الاثنين ، عن انسحابات قبيلة وصفتها المصادر بالحادة تعيشها القبائل التي تقاتل إلى جوار قوات التحالف بمأرب .

الخبر اليمني – خاص

وقالت المصادر : إن أفراد وقيادات من قبيلة مراد انسحبت من مواقعها العسكرية فيما تبقى للتحالف السعودي من مواقع في محيط المجمع الحكومي بمأرب جراء استهدافهم بالغارات الجوية وعبر طائرات سعودية تابعة للتحالف السعودي .

وكشفت المصادر عن مصرع 23 مقاتلاً من قبائل مراد جراء غارة وصفتها المصادر العسكرية بالخاطئة أغارت عليهم في إحدى جبهات محيط المجمع ما أدى لمصرعهم و من بينهم قيادي عسكري رفيع يدعى زياد وازع برتبة عميد .

هذا وتتكر عملية الانسحاب من جبهات التحالف السعودي جراء الاستهداف المباشر لمقاتلي التحالف عبر طائراته أو الانهزام في المعارك أمام قوات صنعاء .

الجدير بالذكر أن قبيلة مراد كانت واحدة من أشد القبائل تحمساً للقتال في صفوف التحالف السعودي لكن سياسات الأخير الاستعمارية و انهزاماته واستهدافه مباشرة لافراد القبيلة في عدد من المواقع ما جعلها تعيد ترتيب حساباتها .

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة