تلويح بالانسحاب من مفاوضات مسقط

اخترنا لك

وصف وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ بصنعاء، هشام شرف، الأربعاء، الحراك السعودي دوليا وإقليميا بـ”المناورة” متهما الرياض بمواصلة سياسة العقاب الجماعي  بحق اليمنيين ما يزيد المشهد السياسي تعقيدا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير شرف  بنائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة  “أونمها” دانييلا كروسلاك.

خاص – الخبر اليمني:

وقال شرف، وفق وسائل إعلام رسمية، إن طريق السلام في اليمن معروف ولا يحتاج لتسويق في الاعلام الإقليمية والدولي وللمناورة السياسية في المحافل الدولية” في إشارة إلى التسويق السعودي الأخيرة للمبادرة التي أعلنت قبل أسبوعين وتحاول السعودية من خلالها تحسين صورتها المهترئة حول العالم بشأن حرب اليمن.

واشار شرف إلى أن عملية السلام تتطلب إجراءات بناء ثقة بين الأطراف منها الإجراءات الإنسانية، لكنه أوضح أيضا بان الرسائل السعودية  سواء  باحتجاز سفن الوقود ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة تشير إلى مساعيها افشال جهود العمل على تحقيق تسوية سياسية  وتعقيد المشهد السياسي، معتبرا  هذه الخطوات  تواصلا لسياسة العقاب الجماعي بقصد شل كافة اشكال الحياة.

كما أكد على مطالب صنعاء بفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وصف الرواتب  كأجراء انساني لبناء الثقة.

وياتي اللقاء عشية تصعيد للسعودية في الساحل الغربي لليمن سواء بغارات جوية أو عبر خروقات الفصائل الموالية لها هناك في محاولة لفرض اجندة جديدة تتعلق بمأرب بعيدا عن مفاوضات مسقط التي تسعى اطراف إقليمية ودولية من خلالها للتوصل إلى اتفاق شامل لانهاء الحرب التي دخلت عامها السابع.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة