مراوغة تركية لإخفاء حقيقة إرسالها مقاتلين إلى اليمن وتوتر بين دبلوماسية إيران و أنقرة

اخترنا لك

كثفت وسائل الإعلام التركية ، خلال الأيام الماضية ، من حملتها الإعلامية الهادفة لنكران حقيقة إرسال أنقرة لمقاتلين من جنسيات مختلفة للقتال إلى جوار حزب الإصلاح اليمني في معاركه مع قوات صنعاء والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً .

الخبر اليمني – خاص

و اتهمت عددٌ من القنوات التركية بما فيها قناة تي آر تي المملوكة للنظام إيران بحشد المقاتلين من جنسيات مختلفة للقتال إلى جوار قوات صنعاء في محاولة لمواراة حقيقة دفعها بالمقاتلين المنتمين لجبهة النصرة الإرهابية لإسناد الإصلاح بمأرب وأبين وشبوة .

وأتىالموقف الإيراني أتى رافضاً لمثل هذا الاتهام معتبراً إياها محاولة لتّهرب من الحقيقة المتمثلة بأن تركيا أرسلت مقاتلين إرهابيين إلى اليمن لإسناد قوات الإصلاح المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين .

وقالت السفارة الإيرانية بتركيا : إن قوات صنعاء لديها مايكفي من المقاتلين و مخزون المقاتلين للدفاع عن بلدها .

ومن شأن هذا الاتهام أن يحدث توتراً حقيقياً بين دبلوماسية البلدين اللتين تختلفا في مواضيع كثيرة متعلقة بالحرب في سوريا و اليمن و العراق .

وكانت وسائل إعلام غربية وعربية قد نشرة مقاطع وتسجيلاتٍ وصوراً لحضور المقاتلين والضباط الأتراك في معارك حزب الإصلاح سيما في أبين ومناطق الجنوب .

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة