تويتر يطلق ميزة توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء-تعرف على الشروط

اخترنا لك

أعلنت منصة التدوين المصغر تويتر إطلاق ميزة توثيق الحسابات  بالعلامة الزرقاء، وهي ميزة كانت قد توقفت في تويتر خلال السنوات الماضية.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب بيان للمنصة، فإن التوثيق سيكون متاحا أمام الجميع من ست فئات ، الحكومات، والشركات، ومؤسسات الأخبار والصحفيين،والترفيه، والرياضات والألعاب، والنشطاء المؤثرين فيما سيتم فتحها لاحقا لفئات أخرى.

وقال بيان تويتر إنه سيظهر بشكل تدريجي للحسابات حيث تم ظهور الميزة لعدد من الحسابات يوم الخميس 20 مايو، فيما سيتم ظهورها خلال الأسابيع القادمة، لباقي الحسابات.

وعن شروط التوثيق نص بيان تويتر على مايلي:

 

 

تتيح شارة التوثيق الزرقاء  على تويتر للأشخاص معرفة أن أحد الحسابات ذات الاهتمام العام هو حساب موثَّق. لتلقي الشارة الزرقاء، يجب أن يكون حسابك موثقًا، و بارزًا، ونشطًا.

موثَّق

للحفاظ على الثقة بين المستخدمين على المنصة والتشجيع عليها، سيتعيّن عليك تأكيد هويتك مع تويتر لكي يتم توثيق حسابك.

يمكنك الاختيار بين ثلاث طرق لتوثيق هويتك:

  • موقع الويب الرسمي: يمكنك تقديم الرابط إلى موقع ويب رسمي يُحيلك أنت (أو مؤسستك) وحسابك على تويتر.
  • توثيق بطاقة الهوية: تقديم صورة لمستند تعريف هوية رسمي صادر عن الحكومة، مثل رخصة القيادة أو جواز السفر.
  • عنوان البريد الإلكتروني الرسمي: يمكنك تقديم عنوان بريد إلكتروني رسمي بنطاق ذي صلة لفئة الشهرة التي تختارها.

بارز

يجب أن يمثل حسابك أو يرتبط بطريقة أخرى بفرد أو علامة تجارية معروفة بشكل بارز، بما يتماشى مع معايير الشهرة الموضحة أدناه. بالإضافة إلى تأكيد هوية جهة التحكم في الحساب، سيقوم تويتر بتوثيق أنواع الحسابات التالية بناءً على المعايير الموضّحة. في جميع الفئات، قد يتأكد تويتر بشكل مستقل من الانتساب المؤهِّل من خلال شراكات الأعمال أو التواصل المباشر:

  • الحكومة: حسابات المسؤولين الحكوميين الرئيسيين الحاليين والمكاتب الحكومية الرئيسية الحالية، بما في ذلك رؤساء الدول والمسؤولين المنتخبين والوزراء المعينين والكيانات المؤسسية والسفراء والمتحدثين الرسميين. يمكن أيضًا توثيق المرشحين الرسميين للمناصب العامة على مستوى الولاية أو المستوى الوطني في بعض البلدان، حيث تسمح لنا الموارد المتاحة بالقيام بذلك بشكل عادل ومنصف.

    للتأهل، يجب أن يكون هناك مرجع عام للحساب على موقع أو منشور رسمي حكومي أو حزبي، أو مراجع متعددة في وسائل الإعلام الإخبارية.

    يمكن أيضًا توثيق الحسابات الرسمية للمرافق العامة والخدمات الأخرى، وكذلك الأشخاص في المناصب القيادية والمتحدثين الرسميين.

  • الشركات والعلامات التجارية والمنظمات: حسابات تمثل مؤسسات بارزة، وحسابات ثانوية تابعة، بما في ذلك الشركات والعلامات التجارية والمنظمات غير الهادفة للربح، وكذلك قادتها وغيرهم من المسؤولين التنفيذيين البارزين. للتأهل كحسابات بارزة، يجب أن تستوفي الحسابات اثنين من المتطلبات التالية:
    • التواجد في مؤشرات الاتجاهات العامة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر Google Trends، والبورصات العامة، ومقالات ويكيبيديا الثابتة التي تلبي معايير الشهرة على الموسوعة، وقواعد البيانات مثل GlobalGiving‎؛
    • 3 مراجع مميزة أو أكثر خلال الأشهر الستة السابقة للتقديم في وسائل الإعلام التي تلبي معايير الأخبار أدناه؛ أو
    • عدد المتابعين في أعلى ‎.05% من الحسابات النشطة الموجودة في نفس المنطقة الجغرافية.
  • مؤسسات الأخبار  والصحافيون: قد يتم توثيق أي حسابات رسمية للمؤسسات الإخبارية المؤهلة، وكذلك الحسابات الفردية للصحافيين العاملين لدى المؤسسات المؤهلة، إذا كان الحساب عامًا (لا يحتوي على تغريدات محمية) ويشير مباشرةً إلى الاسم وعنوان URL الرسمي للمؤسسة المؤهلة ويلبي بطريقة خلاف ذلك المعايير المنصوص عليها في هذه السياسة.

    تشمل المنظمات المؤهلة الصحف؛ والمجلات. والبث، والكابل، والأقمار الصناعية، وشبكات ومحطات الأخبار التلفزيونية والإذاعية المتدفقة؛ ناشرو الأخبار الرقمية. المدونة الصوتية؛ ووسائل الإعلام المماثلة، ويجب أن تلتزم بالمعايير المهنية المعترف بها في الصحافة مثل تلك التي وضعتها جمعية الصحفيين المحترفين، ومنظمة معايير الصحافة المستقلة، والاتحاد الدولي للصحفيين، أو التزمت بمدونة مبادئ الشبكة الدولية لتقصي الحقائق.

    يمكن توثيق الصحفيين المستقلين أو العاملين لحسابهم الخاص إذا كان بإمكانهم تقديم ما لا يقل عن 3 خطوط ثانوية/اعتمادات في المنشورات المؤهلة المنشورة خلال الأشهر الستة السابقة للتقديم.

  • الترفيه: قد يتم توثيق حسابات شركات الترفيه الكبرى، مثل استوديوهات الأفلام وشبكات التلفزيون والكيانات الموسيقية. يمكن توثيق الحسابات الرسمية للمنتجات المرتبطة بهذه الكيانات، مثل الأفلام أو الأحداث/المهرجانات أو البرامج التلفزيونية، إذا:
    • كانت الصلة بالمنظمة التي تم توثيقها واضحة في الملف الشخصيّ للحساب؛ و
    • اشتمل الموقع الإلكترونيّ المرتبط بالإنتاج أو الكيان، أو مصدر عام رسمي مماثل، على رابط للملف الشخصيّ

يمكن توثيق الحسابات الفردية للفنانين وفناني الأداء والمخرجين وغيرهم ممن يشغلون أدوارًا عامة مماثلة مرتبطة بهذه الكيانات أو منتجاتها إذا:

  • اشتمل الموقع الإلكتروني المرتبط بكيان تم توثيقه، أو مصدر عام رسمي مماثل، على رابط للملف الشخصيّ؛
    و
  • لديه على الأقل 50 من قائمة المشتركين في الإنتاج في ملف تعريف IMDB‎ الخاص به، أو
  • لديه 3 مراجع مميزة أو أكثر خلال الأشهر الستة السابقة للتقديم في وسائل الإعلام التي تفي بمعايير الأخبار أعلاه.

قد يتم توثيق حسابات منشئي المحتوى الرقمي المعترف بهم إذا قاموا بنشر محتوى أصلي باستمرار (بغض النظر عن المنصة) لمدة 6 أشهر على الأقل قبل التقديم واستيفاء معايير المتابعين أو التذكير أدناه للأفراد المؤثرين الآخرين.

  • الرياضات والألعاب: قد يتم توثيق حسابات الدوريات الرياضية المحترفة وكذلك الفرق والرياضيين المدرجين في القوائم والمدربين المدرجين على موقع الفريق الرسمي برابط إلى الحساب، أو في خدمات البيانات الرياضية مثل Sportradar‎، وكذلك الرياضيين المشاركين في المسابقات العالمية مثل الألعاب الأولمبية والبارالمبية. يمكن أيضًا توثيق الصفحات الرسمية للفرق الخاصة بالنادي والفرق الجماعية. لن نوثّق حسابات الرياضيين الهواة الذين يتنافسون على مستوى الجامعة (أو أقل) ولا في الدوريات الثانوية الرسمية ما لم يستوفوا معايير توثيق الشخصيات المؤثرة أدناه.

    يمكن توثيق حسابات دوريات الرياضات الإلكترونية وفرقها واللاعبين المدرجين في القوائم والمدربين المدرجين على موقع الفريق الرسمي على الويب أو التي يكون لديها 3 مراجع مميزة أو أكثر خلال الأشهر الستة السابقة للتقديم في منافذ إخبارية مثل Kotaku أو Polygon أو IGN. يمكن أيضًا توثيق الحسابات الرسمية لعناوين الألعاب والحسابات ذات الصلة.

  • النشطاء والمنظّمون والشخصيات المؤثرة الأخرى: خارج الفئات المهنية المحددة أعلاه، يمكن توثيق الأشخاص الذين يستخدمون تويتر بفعالية لنشر الوعي ومشاركة المعلومات وتحفيز أعضاء المجتمع حول قضية ما، لإحداث تغيير اجتماعي اقتصادي أو سياسي أو ثقافي، أو لتعزيز المجتمع بطريقة أخرى.

    يمكن توثيق حسابات هؤلاء الأفراد وغيرهم ممن لا يستوفون المعايير المحددة في الفئات أعلاه إذا كانوا:

    • يظهرون استخدامًا متسقًا لتويتر في الأشهر الستة السابقة للتقديم؛ و
    • ملتزمين بشكل عام بقوانين تويتر؛  و
    • لا ينشرون بشكل أساسي محتوى يضايق أو يفضح أو يهين أي فرد أو مجموعة – خاصةً على أساس العرق أو العرقية أو الأصل القومي أو التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية أو الانتماء الديني أو العمر أو الإعاقة أو الحالة الطبية/الجينية أو الحالة كمحارب قديم، أو الوضع كلاجئ، أو الوضع كمهاجر – أو محتوى يروج لسيادة أو مصالح أعضاء أي مجموعة بطريقة يُحتمل أن يُنظر إليها على أنها مهينة على أساس هذه الفئات؛ و
    • يلبي معايير الشهرة العامة التالية – على الأقل واحدًا من العمود أ و آخر من العمود ب*:
العمود أ: نشاط تويتر العمود ب: الشهرة خارج تويتر
عدد المتابعين في أعلى ‎.05% من الحسابات النشطة الموجودة في نفس المنطقة الجغرافية. ملف شخصيّ على Google Trends مع دليل على نشاط البحث الأخير؛
في أعلى ‎.05% من الحسابات الموجودة في نفس المنطقة الجغرافية حسب حجم الحديث عنها، استنادًا إلى التذكيرات، أو معدل نمو “المتابعين”، أو الإشارات الداخلية الأخرى. مقال ثابت على ويكيبيديا عنه يلبي معايير الشهرة لدى الموسوعة الخاصة بالأشخاص؛
يُنسب الفضل على نطاق واسع لإنشاء حركة هاشتاج تلتقط قدرًا كبيرًا من المحادثات داخل مجتمع معين. لديه 3 مراجع مميزة أو أكثر خلال الأشهر الستة السابقة للتقديم في وسائل الإعلام التي تفي بمعايير الأخبار أعلاه؛ بما في ذلك منشورات التخصص المرتبطة بمهنته أو خبرته؛ أو
الإشارة إلى الحساب أو اسم صاحب الحساب الذي يشير إلى منصب قيادي في موقع رسمي مرتبط بأعمال التأييد الشهيرة.

 

*استجابةً للأحداث الجارية، قد نوثّق حسابات لا تفي تمامًا بالمعايير المذكورة أعلاه بسبب خبرتها أو دورها العام في الأمور ذات الاهتمام العام العالي، فضلاً عن قابليتها لانتحال الهوية. على سبيل المثال:

  • الاختصاصيون الطبيون أثناء انتشار الأوبئة أو غيرها من أزمات الصحة العامة؛ أو
  • النشطاء والقادة السياسيون المحليون في أوقات الاحتجاجات أو فيما يتعلق بحدث ثقافي مهم؛ أو
  • حسابات السلامة العامة والصحفيين التي تقدم تقارير حول الكوارث الطبيعية؛ أو
  • منظمو أو دعاة أو مؤسسو حملات دعم الحقوق المدنية أو حقوق الإنسان.

يستخدم تويتر مزيجًا من الإشارات الداخلية لتقييم مصداقية متابعي حساب معين وعدد التفاعلات. كما نقوم أيضًا بتقييم مجموعة من الإشارات المرتبطة بالموارد العامة التابعة لجهات خارجية المقدمة لدعم طلبات التوثيق (مثل مدى حداثة تحديث بياناتها) لاكتشاف عمليات الإرسال الاحتيالية. نحتفظ بالحق في رفض أو إلغاء توثيق أي حسابات تفي بأي من المعايير التالية من خلال نشاط مصطنع أو غير أصيل.

نشط

يجب أن يكون حسابك نشطًا وله سجل من الالتزام بقوانين تويتر. وهذا يعني:

  • الاكتمال: ينبغي أن يكون لديك اسم ملف شخصي، وصورة للملف الشخصي؛
  • الاستخدام النشط: يجب أن تكون قد سجّلت الدخول إلى الحساب في الأشهر الستة الماضية؛ و
  • الأمان: يجب أن يكون للحساب عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف مؤكد؛ و
  • قواعد تويتر: يجب ألا يكون الحساب قد تعرض لإغلاق لمدة 12 ساعة أو 7 أيام نتيجة لانتهاك قواعد تويتر في آخر 12 شهرًا (ويستثنى من ذلك طلبات إعادة النظر الناجحة).

لاحظ أنه يجوز لنا إجراء استثناءات لمتطلبات الإغلاق للحسابات الجديدة من الأشخاص والمؤسسات في الفئات المحددة أعلاه، والاستثناءات من متطلبات تسجيل الدخول للحسابات المعرّضة بشكل خاص لخطر انتحال الشخصيّة.

الحسابات غير المؤهّلة

هناك حسابات معينة غير مؤهّلة للحصول على الشارة الزرقاء، بغض النظر عن المعايير المذكورة أعلاه، بما في ذلك:

فقدان حالة التوثيق

وفقًا لشروط خدمة تويتر، يجوز لتويتر إزالة شعار التوثيق وحالة التوثيق لحساب تويتر في أي وقت ودون أي إشعار.

قد تفقد شارتك إذا قمت بتغيير اسم حسابك (‎@المعرّف)، أو إذا أصبح حسابك غير مفعّل أو غير مكتمل، أو إذا لم تعد بالحالة التي تم توثيقها في البداية – مثل مسؤول حكومي منتخب يترك منصبه – و إذا كنت لا تستوفي معاييرنا الخاصة بالتوثيق.

يجوز لنا أيضًا إزالة الشارة الزرقاء من الحسابات التي تبين أنها تنتهك بشدة أو بشكل متكررة قوانين تويتر. وهذا يتضمن:

سيتم تقييم إزالة الشارة بناءً على الانتهاكات المتكررة على أساس كل حالة على حدة وليس تلقائيًا.

يرجى ملاحظة أنه يجوز لنا تعليق الحسابات التي تستخدم صورًا لشارة التوثيق، أو صورًا مشابهة لها، بطريقة قد تضلل الجمهور بشأن حالة توثيق الحساب.

  •  

    يمكنك تقديم صورة لمستند تعريف هوية رسمي صادر عن الحكومة، مثل رخصة القيادة أو جواز السفر.

أحدث العناوين

حركة حماس تؤكد أن كيان الاحتلال لا يتعامل بجدية مع صفقة تبادل الأسرى

قالت حركة "حماس" اليوم الأربعاء إن كيان الاحتلال لا يتعامل بجدية مع ملف صفقة تبادل الأسرى، ويتصرف بازدواجية مع...

مقالات ذات صلة