مساعي أممية لعقد صفقة بشأن “صافر”

اخترنا لك

قبل ساعات على انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن خزان صافر، المحمل بأكثر من مليون برميل نفط خام، والعائم قبال السواحل الغربية لليمن، كثفت الأمم المتحدة حراكها في صنعاء في خطوة تشير إلى محاولة الأمم المتحدة استخدام الخزان لعقد صفقة جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

نائبة البعثة الدولية المكلفة بالأشراف على نفيذ اتفاق الحديدة، دانييلا كروسلاك، التقت في وقت سابق رئيس فريق صنعاء  المكلف بمتابعة اتفاق السويد، اللواء الركن علي الموشكي، وأكدت مساعي الأمم المتحدة “بشتى السبل” إعادة الأطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات لاستكمال تنفيذ اتفاق السويد في الحديدة، عارضة في الوقت ذاته ادخال 3 سفن للنفط إلى موانئ الحديدة.

هذا التحرك الذي يأتي قبيل انطلاق جلسة مجلس الأمن بشأن خزان صافر العائم  بموازاة حراك دولي للدفع بتسوية سياسية في اليمن  يشير  إلى أن الأمم المتحدة التي انفقت الموازنة الخاصة بصيانة الخزان والتي تقدر بنحو 3 ملايين دولار، كان دول غربية قد تبرعات بها ، تحاول استثمار ملف صافر لتحقيق المزيد من المكاسب سياسية واقتصادية.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة