أطفال اليمن ينددون بقرارات الأمم المتحدة “المنتهكة للطفولة”

اخترنا لك

شهدت الحديدة، الإثنين، تنظيم وقفة احتجاجية للأطفال أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة، جاءت في سياق الغضب الشعبي للتنديد بقرار رفع اسم السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال في اليمن، وادراج حركة “أنصار الله” في قائمة منتهكي حقوقهم.

متابعات- الخبر اليمني:

ورفع الأطفال في الوقفة شعارات نددت بجرائم ومجازر التحالف بحق الطفولة في اليمن، وتم خلالها رفع صور ضحايا الاطفال ووصفوا غوتيريش بالمتخاذل والشريك في كل جرائم السعودية ضد طفولتهم.

وقالت حكومة صنعاء إن قرار غوتيريش تم شراؤُه بالمال، “ويندرج ضمن نهجِ تضليلي للتستر على مجازرِ العدوان السعودي المتكررة بحق الأطفال باملاءات واشنطن ودول نفطية ممولة لها”.

وكشف وزير الصحة في حكومة صنعاء عن تقرير يوثق تورط تحالف الحرب على اليمن “بقتل أكثر من ثلاثة الاف طفل وجرح اربعة الاف اخرين، مشيراً الی وجود اكثر من اربعمئة الف طفل يعانون سوء التغذية الحاد منهم ثمانون الفاً مهددون بالموت وثلاثمئة طفل يموتون بشكل يومي جراء الحصار السعودي في ظل صمت مخزي للأمم المتحدة”.

وعبر وزير الخارجية في صنعاء هشام شرف، عن “أسفه لرضوخ غوتيريش لضغوطات الرياض دون الاخذ بعين الاعتبار التقارير الاممية التي توثق الغارات السعودي على الاحياء السكانية ومناشدات المنظمات الدولية”.

وكان الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون قد اعتراف علناً عام 2016 برفع اسم السعودية عن قائمة منتهكي حقوق الاطفال في اليمن جراء تعرضه لضغوط من السعودية وحلفائها الدوليين.

وقد أثار قرار حذف اسم السعودية من قائمة منتهكي حقوق الاطفال جدلاً واسع النطاق ومطالبة منظمات دولية بإعادته للقائمة السوداء.

اقرأ أيضا: يجسد غياب العدالة الدولية.. المؤتمر يدين إدراج “أنصار الله” ضمن منتهكي حقوق الأطفال

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة