موقف ألماني صادم لـ “الشرعية” بشأن السلام في اليمن

اخترنا لك

أبلغت المانيا، الأربعاء، حكومة هادي  بموقف قد يشكل صدمة  لـ”الشرعية” التي تحاول  الدفع بألمانيا  لقيادة مبادرة جديدة على أمل انقاذ اخر معاقلها شمال اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال وزير الخارجية الألماني ، هايكو ماس، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في وقت سابق اليوم بوزير خارجية هادي إن بلاده  ملتزمة ببذل جهود  لإنهاء الحرب  وإرساء السلام، لكنه  ربط نجاح أي مساعي للسلام بالمباحثات النووية مع ايران في خطوة قد تعقد مسار  مساعي حكومة هادي لحشد ضغوط دولية بذريعة  سوقها وزير خارجية هادي في المؤتمر عبر اتهام ايران  بـ”عرقلة السلام”.

واعتبر  ماس  التي تشارك بلاده في مفاوضات فينا المنعقد  منذ أسابيع بين مجموعة الـ5 +1 بشان العودة للاتفاق النووي الإيراني أن نجاح  المفاوضات النووية  يمكن أن يهيئ الظروف  للحديث عن دور ايران الإقليمي  وتأثيرها على من وصفهم بـ”الحوثيين” في إشارة واضحة إلى أن على حكومة هادي انتظار نتائج المفاوضات النووية مع ايران وهي صفعة على محاولاتها تسويق فزاعة ايران في اليمن.

وكثفت “الشرعية” خلال الايام الماضية حراكها في الوسط الألماني  في محاولة لاستغلال العلاقات بين المانيا وصنعاء وطهران بغية الدخول على خط الصراع في اليمن والضغط باتجاه وقف  التقدم في مأرب مع احتدام جولة جديدة من المعارك هناك تحمل مؤشرات عن قرب سقوط اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف.

وإلى جانب اللقاءات التي اجراها وزير خارجية هادي في المانيا وشملت برلمانيين وشخصيات مؤثرة في القرار الألماني التقى علي محسن الأمن بالسفيرة الألمانية لدى اليمن  كارولا هولتكيمبر ، وهو ما يشير إلى حجم مأزق “الشرعية” في ضوء مؤشرات اقتراب سيطرة “الحوثين” على مأرب.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة