هادي يقر إغلاق حساباته البنكية في اليمن.. غسيل أموال أم استباق مرحلة انتقالية؟

اخترنا لك

عقد  هادي، الاثنين، اجتماع طارئ بإدارة البنك المركزي في عدن كرس لمناقشة إيجاد مخرجات لحساباته وعائلته في البنوك اليمنية في خطوة تشير من حيث التوقيت إلى بدئه حزم امتعته وسط مؤشرات عن قرب ترحيله من السلطة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وكالة سبأ، التابعة لهادي، بأن اللقاء الذي حضره رئيس حكومة هادي معين عبدالملك ناقش ما وصفته باستعادة كافة حسابات الوحدات المملوكة للدولة في إشارة واضحة إلى حسابات هادي التي حجزت صنعاء على بعضها في وقت سابق.

وأشارت المصادر إلى أن هادي حث محافظ المركزي ونائبه على سرعة اغلاق تلك الحسابات سوى كانت في البنوك أو لدى الصرافين.

وجاء الاجتماع عشية ضغوط سعودية لتغيير إدارة البنك المركزي في عدن بعد تورطها بعمليات غسيل أموال وفساد إضافة إلى ضغوط أمريكية لربط كافة الحسابات بالنظام العالمي لمراقبة الحوالات المالية.

ويشير هذا التحرك إلى  محاولة هادي دفن جرائم فساده قبل تغيير الإدارة المرتقبة  التي المح اليها خلال اللقاء بشروط سعودية لتجديد الوديعة ، وافراغ تلك الحسابات تحسبا لمرحلة جديدة قد  يفضح خلالها  إضافة إلى عكسها مخاوف هادي من التحركات الدولية لنقل صلاحياته  لمجلس رئاسي او نائب توافقي.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة