بن لزرق: الحرب على اليمن في طريقها لإبادة الناس بعد أن فشلت في تحقيق أهدافها

اخترنا لك

عبر الصحفي الجنوبي ورئيس “صحيفة عدن الغد” فتحي بن لزرق، عن سخطه من الوضع المعيشي الذي صارت عليه المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف وحكومة هادي، في ظل وصول سعر الدولار إلى 1400 ريال مقابل الريال اليمني وتأثير ذلك على معيشة المواطن، في إشارة إلى مستوى فشل التحالف وفصائله المسلحة.

خاص- الخبر اليمني:

وقال بن لزرق في منشور على صفحته “فيسبوك”:  “يبدو أن الحرب في اليمن باتت في طريقها لإبادة الناس وقتلهم بعد أن فشلت في تحقيق أهدافها”، مشيرا إلى أن “الحرب التي يصل فيها سعر الدولار إلى 1400 ريال والكيس الأرز بـ80 ألف وراتب المواطن 60 ألف لايأتي لستة اشهر ليست حرباً لإنقاذ احد”، في إشارة إلى مزاعم التحالف في بداية الحرب التي كان يقول مبررا تدخله في اليمن على أنها “لإنقاذ اليمن واليمنيين”.

ولفت الصحفي الجنوبي إلى أن المواطنين في مناطق سيطرة التحالف أخرجوا أبنائهم من المدارس والكليات واضطروا إلى تقليص وجبات طعامهم، لمحاولة البقاء على قيد الحياة، مضيفا أن هذه الحرب “لن تكون حربا لتحسين حال أي إنسان”.

وأكد رئيس “صحيفة عدن الغد” أن “مايحدث في اليمن اليوم وصمة عار في جبين كل الأطراف وعلى العالم والأمم المتحدة ووكالات اللاجئين حول العالم التدخل لإنقاذ ملايين الناس من الموت جوعا”.

وعلق عدد من الناشطين على منشور بن لزرق، وجاءت كلها مؤيدة لما كتب، حيث قال أحمد علي القفيش: “أسوأ حرب تمر على اليمن حرب قذرة بكل ما تعنيه الكلمة دمرت الإقتصاد والأخلاق والبنية التحتية والنسيج الوطني والإجتماعي وأستباحت الدماء وكل ما يخطر على بال بشر”، فيما قالت نوال النعمان في تعليقها إن “من يسيطر على الإمدادات الغذائية يسيطر على الناس ومن يسيطر على المال يمكن أن يتحكم بكل شئ والذي يزيد الطين بلة هو فساد الطبقة السياسية التي تمثل الشرعية وسرقتها للمال المقدم من الدول المانحة وكلما زادت وتيرة الحروب أزدادت أرباحهم مع ازدياد الفقر والجهل واليأس أعتقد المطلوب الآن هو تصعيد العمل الجماهيري وخروج الملايين الى الشوارع لإيقاف هذه الحرب العبثية”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

  تحديث..أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن الرحلات الجوية المغادرة من عدة مطارات إيرانية ألغيت أفادت قناة برس تي في الإيرانية الرسمية،...

مقالات ذات صلة