صنعاء تعرض مبادرة برعاية إقليمية لإنقاذ الإصلاح

اخترنا لك

عرضت صنعاء، الأحد، مبادرة جديدة حملت في مضامينها انقاذ لحزب الإصلاح وقوى “الشرعية” بالتزامن مع اكتمال مسلسل الحلقات الأخيرة لاجتثاثها في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم لجنة المصالحة الوطنية في صنعاء، محمد البخيتي، إن أيديهم ممدودة للسلام، ومستعدة لمفاوضات يمنية – يمنية وفي دولة محايدة كسلطنة عمان في حال استدعى الأمر، مشيرا إلى أن الكرة في ملعب القوى التي “استدعت العدوان” في إشارة إلى الإصلاح وهادي.

وتزامنت تصريحات البخيتي مع تكثيف التحالف ضغوطه على قوى “الشرعية” وعلى رأسها الإصلاح في إطار مساعيه لتفكيكها وإحلال قوى موالية للإمارات بديله عنها.

وأشار البخيتي في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أنه في حال خشيت هذه الأطراف من التحالف فعليها إعادة تصويب بندقيتها في وجهه، مؤكدا في الوقت ذاته قدرة اليمن على كسر التحالف عسكريا.

كما أوضح بانه في حال لم تستجيب الأطراف للسلام فإن قوات صنعاء  ماضية في عملياتها العسكرية في الداخل والخارج حتى تحرير آخر شبر من أراضي البلد وكسر الحصار، مؤكدا مطالبهم بسلام عادل لا ينتقص من السيادة ولا استقلال اليمن.

أحدث العناوين

Withdrawal of a third European country from the Union’s military mission in Yemen

A new Western country announced on Tuesday its withdrawal from participating in the European mission in the Red Sea.This...

مقالات ذات صلة