وثيقة أمريكية تكشف دور مباشر لواشنطن في اغتيال حسين الحوثي

اخترنا لك

مثلما أن الحرب على صعدة كانت من أجل الولايات المتحدة ولم يكن لليمن أي مشكلة مع الحوثيين كما تكشف وثيقة ويكليكس، فقد كان لواشنطن أيضا دور مباشر في قتل مؤسس حركة أنصار الله حسين الحوثي وفقا لوثيقة أخرى نشرتها ويكليكس عام 2014 وتعود إلى سبتمبر 2004م.

خاص-الخبر اليمني:

تكشف الوثيقة التي ارسلها السفير توماس كراجيسكي إلى الخارجية الأمريكية إن نظام صالح قلل من الدور الأمريكي في قتل الحوثي، رغم المساعدة المباشرة التي قدمتها أمريكا لتنفيذ العملية.

يقول السفير في الرسالة : قاد فريق مكافحة الإرهاب المدرب من قبل حكومة الولايات المتحدة العملية ، مما أسفر عن مقتل الحوثي وإطلاق النار على عضو واحد من وحدة مكافحة الإرهاب ، واثنين من أفراد قوات الأمن المركزي العادية. بعد التعرف على جثة الحوثي من قبل أفراد الأسرة ، تم نقل جثة الحوثي إلى منشأة طبية غير معلنة للجيش في صنعاء.

وتحت عنوان ” التقليل من دور مساعدة حكومة الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب” يقول السفير الأمريكي: صرح وزير الداخلية العليمي لـ نائب رئيس البعثة الأمريكية في اليمن أن القادة الميدانيين نسبوا الانتصار مباشرة إلى التدريب الأمريكي . “لولا تدريبكم لوحدة الأمن المركزي التي اقتحمت الكهف ، لكنا خسرنا أكثر من أربعين ضحية.” ومع ذلك ، في مساء يوم 11 سبتمبر ، تمت زيارة  الملحق العسكري للولايات المتحدة في منزله من قبل ممثل دائرة المخابرات العسكرية الذي طلب أن يذهب الفضل العام لإنهاء الصراع الدموي الطويل إلى وزارة الدفاع وليس إلى وزارة الداخلية.. (تعليق: سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان صالح ، الذي حاول علانية نشر مدحه ، سيعترف بشكل خاص بدور المساعدة الأمريكية. نهاية التعليق).

إقرأ أيضا:بالوثائق.. الكشف عن الدور الأمريكي في الحرب على صعدة وقتل مؤسس أنصار الله

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن السبت – 26/11/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 220,000 ريال بيع = 224,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,000 ريال بيع = 29,300 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 460,000...

مقالات ذات صلة