نصائح للتخلص تماماً من الأرق

اخترنا لك

هل تعاني من الأرق أو اضطرابات النوم؟، وتحاول النوم دون جديوى فيما يلي بعض النصائح الجيدة لاستعادة التوازن والتخلص من الأرق:

متابعات- الخبر اليمني :

النشاط البدني
الرياضة جيدة في الصباح، ولكن من الأفضل لنوم هانىء مزاولتها في فترة ما بعد الظهر؛ فقم بتدليل نفسك بجلسة رياضية منتظمة.قم بعرّض نفسك أيضاً للضوء الطبيعي لضبط ساعتك البيولوجية، مما سيعزز نومك بشكل أفضل عندما يحين الوقت.

أوقف الشاشات الإلكترونية
قبل ساعة من موعد النوم، تجنّبي الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والشاشات الأخرى، لتقليل الضوء الأزرق الذي يحفز الشبكية، وبالتالي الحفاظ على ضغط الاستيقاظ. تجنّب أيضاً القهوة أو الشاي في فترة ما بعد الظهر.

 طقوس الاسترخاء
في المساء، استمع إلى الموسيقى بدلاً من ذلك، اشعل شمعة أو بخوراً … يمكنك أيضاً أن تقرأ .

التنفس
حاول التنفس من البطن، مما يساعد على النوم. استنشقي ببطء، ازفري ببطء، خذي استراحة … وابدأ من جديد لمدة 5 دقائق. يمكنك أيضاً التأمل لتهدئة عقلك.

التركيز على النباتات

تساعد بعض النباتات على النوم. هذا على سبيل المثال، نبتة الهر أو الزعرور التي تساعد على تهدئة التوتر، وغالباً ما تكون سبباً لمشاكل النوم. تعتبر Eschscholtzia california نبتة مثيرة للاهتمام، فهي تساعد على تجنّب الاستيقاظ الليلي أثناء مطاردة الأرق. للاستفادة من فوائدها، يمكنك تناول هذه النباتات على شكل شاي أو كبسولات عشبية. ليتم تناولها كعلاج (15 يوماً على الأقل).

احصل على كمٍّ كافٍ من المغنيسيوم
يمكن ربط بعض اضطرابات النوم بنقص المغنيسيوم في الجسم. لذلك يمكن أن يكون العلاج بهذا المعدن الثمين، الذي يملك خصائص مهدئة بشكل طبيعي، مفيداً.
الحبوب الكاملة، الشوكولاتة الداكنة، البقوليات (العدس، الحمص، إلخ)، الموز أو حتى بعض المياه المعدنية. يمكن أيضاً أن يكون علاج المغنيسيوم على شكل أمبولات أو أقراص، مفيداً قبل النوم.

افصح عما بداخلك
إذن، على الرغم من تنفيذ الممارسات الآنفة الذكر، لا يزال النوم غير موجود، فلا تترددي في التحدث عنه مع اختصاصي نفسي، للحصول على العلاج الملائم الذي يجعلكِ تنامين.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة