رئيس جنوبي يرفض التنصيب في عدن ويتخلى عن حصة أبين

اخترنا لك

أعلن رئيس جنوبي سابق، الثلاثاء، رفضه دعوة لإعادة  التنصيب في عدن، يأتي ذلك بعد اثارته الجدل بشأن حصة أبين ومساعي اقصائها.

خاص – الخبر اليمني:

وقال علي ناصر محمد الرئيس في دولة ما كان يعرف بـ”جمهورية اليمن الديمقراطية، جنوبي البلاد، في منشور على صفحته لمواقع التواصل الاجتماعي إنه تلقى اتصال من رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي  يطالبه بالعودة إلى عدن للمشاركة في المرحلة المقبلة ، لكنه اعتذر عن العودة، حد قوله.

وفي وقت لاحق أصدر مكتب ناصر المقيم في سلطنة عمان بيان ينفي فيه تصريحات “منسوبة” بشأن  تحذيره التحالف من مغبة اقصاء ابين التي ينتمي إليها.

وعلي ناصر واحد من أبرز القيادات الجنوبية المتهمة بالمشاركة في صراع الهوية الذي شهدته الجنوب في ثمانينات القرن الماضي، ورفضه العودة رغم  مساعيه السابقة للدفع نحو  سلام في اليمن يكشف هواجس من مخاوف انتقامية خصوصا في ظل سيطرة خصومه التقليدين على مفاصل الدولة جنوبا وتحديدا الانتقالي الذي كانت قيادات فيه جزء من الطغمة .

كما يعد واحد من عشرات القيادات التي رفضت العودة إلى عدن ما يعقد مساعي العليمي لشرعنة مجلسه سياسيا.

أحدث العناوين

المقاومة تستهدف مقر قيادة كتيبة ليمان الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلاميّة في لبنان، اليوم الخميس ‏استهداف ‏مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية.‏ متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة