الكرملين يؤكد أن تصرفات الأجهزة الأمنية الأميركية مع بعثاته الدبلوماسية وقحة.. وبوتين: توسع الناتو مشكلة مصطنعة لصالح واشنطن

اخترنا لك

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بأنّ “روسيا ليس لديها مشاكل مع فنلندا والسويد”، مؤكّداً أنّ “انضمامهما إلى حلف الناتو لا يشكّل تهديداً، لكنّه يتطلب إجراءات جوابية، أنّ توسع الناتو مشكلة مصطنعة لصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة”.

متابعات-الخبر اليمني:

أضاف بوتين أثناء مشاركته في قمة “منظمة معاهدة الأمن الجماعي” في موسكو: “رد روسيا على دخول فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي سيعتمد على توسيع البنية التحتية للحلف”، مشيراً إلى أن “توسيع البنية العسكرية في المناطق التي يدخلها الحلف سيؤدي إلى ردٍ روسي”.

وشدد الرئيس الروسي على أنّ “الناتو خرج عن مهمته في إطاره الجغرافي، ويحاول بطريقة سيئة التأثير على مناطق أخرى”، لافتاً إلى أنّ توسعه “مشكلة مصطنعة لصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة”.

ويأتي ذلك بعد أن اتّخذت فنلندا والسويد، أمس الأحد، قراراً رسمياً بانضمامهما إلى حلف الناتو.

من جانه انتقد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، تصرفات الأجهزة الأمنية الأميركية الخاصة مع البعثات الدبلوماسية الروسية، ووصفها بـ”الوقحة وغير المقبولة”.

وقال بيسكوف في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، إن “الكرملين يعتبر سلوك الأجهزة الأميركية الخاصة في ما يتعلق بموظفي البعثات الروسية في الخارج وقحاً للغاية وغير مقبول”.

وأضاف أن “الكرملين على علم بهذه المعلومات، نحن نشارك رئيس بعثتنا الدبلوماسية في الولايات المتحدة مخاوفه. السلوك الوقح للغاية في ما يتعلق بمواطنينا وموظفي بعثاتنا في الخارج غير مقبول”.

وقبل أيام، نقلت وكالة “تاس” للأنباء عن السفير الروسي أناتولي أنتونوف في الولايات المتحدة قوله، إنّ الدبلوماسيين الروس في واشنطن يتعرضون لتهديدات باستخدام العنف ضدهم، وأنّ أجهزة المخابرات الأميركية تحاول الاتصال بهم.

 

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الخميس – 7/7/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559 ريال عدن شراء = 1122 ريال بيع = 1133 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة