رئيس وزارء صنعاء يقدِّم اقتراح بشأن صرف مرتبات كل الموظفين

اخترنا لك

فند رئيس وزراء حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حتبور، الإثنين، ما تتحدث عنه وسائل إعلام التحالف بشأن مرتبات موظفي الوحدات الإدارية والإيرادات التي تأتي من ميناء الحديدة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال بن حتبور خلال إحياء العيد الـ32 للوحدة اليمنية، إن صنعاء لا تجني من الإيرادات سوى بين 7 إلى 8 بالمائة، مقارنة بآخر موازنة حكومية تم إقرارها عام 2014م، مؤكدا أن ما مجموعه 93 بالمائة هي إيرادات النفط والغاز والمساعدات الخارجية والقروض والمطارات والموانئ، وهي بيد التحالف والفصائل الموالية له.

ورد رئيس وزراء صنعاء على الدعوات الموجهة لهم بدفع رواتب الموظفين من السفن الواصلة إلى ميناء الحديدة، قائلا: السفن تتعرض للاحتجاز والقرصنة لأشهر “ومع ذلك حينما يتجمع شيء من تلك المبالغ الزهيدة يتم صرفها بواقع نصف راتب لموظفي الدولة المنقطعة مرتباتهم”.

وقدم بن حبتور اقتراح على الأطراف الأخرى بأن “يسلموا كل ما يتحصلوا عليه من إيرادات للبنك المركزي اليمني في صنعاء، وما تبقى ستدفعه الحكومة في صنعاء لفائدة صرف مرتبات كافة الموظفين دون استثناء”.

وأوضح أن “حكومة الإنقاذ التي “تعمل بالقلة القليلة من الموارد، تمكنت من الحفاظ على مؤسسات الدولة والوحدة اليمنية وتاريخ اليمن وحاضره ومستقبله”، مبينا أن ما يتبناه التحالف وفصائله “مغالطة وتجريب للحقائق لا يمكن أن تأتي بحل للشعب اليمني”.

أحدث العناوين

عدن| مصدر أمني يكشف الجهة الواقفة وراء الهجمات الإرهابية في الجنوب

كشف مصدر أمني في قوات مكافحة الإرهاب بمدينة عدن عن الجهة التي تقف وراء العمليات الإرهابية في المحافظات الجنوبية،...

مقالات ذات صلة