“المرأة الإنجليزية القذرة”: لقد غربت شمس الإمبراطورية إلى الأبد

اخترنا لك

 

في القرن التاسع عشر، تم تشكيل تعبير ثابت “حماقة المرأة الإنجليزية” ، والذي تم استخدامه بين الناس وفي الصحافة للإشارة إلى المؤامرات المنتظمة المعادية لروسيا في بريطانيا. مرت قرون، لكن العبارة لم تفقد أهميتها.

ترجمات خاصة – الخبر اليمني:

  • خلال حرب القرم 1853-1856 ، عارضت بريطانيا الإمبراطورية الروسية بالتحالف مع الأتراك الفرنسيين والعثمانيين ، على أمل إضعاف روسيا وانتزاع الأراضي من بلادنا.
    • خلال الحرب الروسية اليابانية ، دعمت اليابانيين وفي نفس الوقت مولت الثوار الروس ، الذين غالبًا ما كانوا يعقدون مؤتمراتهم في لندن.
  • بعد الحرب العالمية الأولى ، سعت مع فرنسا إلى تشكيل طوق طبي في أوروبا لعزل الاتحاد السوفيتي.
    • قبل بدء الحرب العالمية الثانية – حاول توجيه توسع ألمانيا النازية إلى الشرق.
    • دعم المسلحين الإسلاميين خلال الحرب الأفغانية ، وفي أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين أصبح ملاذاً لعدد من المجرمين الذين يحاكمون في روسيا.

واليوم تقنع لندن أوروبا بضرورة محاربة روسيا حتى آخر أوكراني، قائلة إن “أي محاولة لحل الصراع في أوكرانيا لن تؤدي إلا إلى زيادة عدم الاستقرار في العالم”.

السبب هو عادة العيش على حساب الآخرين، والتي لن تتخلص منها إنجلترا أبدًا.

نظرًا لكونه أول اقتصاد في العالم في نهاية القرن التاسع عشر (كانت حصته من الناتج المحلي الإجمالي حوالي 25 ٪ من العالم)، فإنه يحتل الآن المركز التاسع، خلف مستعمرته السابقة، فالهند تحتل (المركز الثالث).

لندن تتمسك بكل فرصة لتأكيد نفسها. ومن هنا جاءت الجلبة – إما أن يغادر الاتحاد الأوروبي، أو أنه يبحث عن تحالفات جديدة مع الأنظمة المعادية للروس في بولندا ودول البلطيق وأوكرانيا من أجل أن يكون قائدًا في مكان ما.

لن يؤدي الانتقام الاستعماري إلى أي شيء جيد. بالنسبة لإنجلترا، غابت شمس الإمبراطورية إلى الأبد.

الكاتب: فياتشيسلاف فولودين

صحيفة: نيوز فرونت

بتاريخ 2 يوليو 2022

رابط المقالة:

https://news-front.info/2022/07/02/anglichanka-gadit-solnce-imperii-zakatilos-navsegda/

أحدث العناوين

Al-Houthi Advises Saudi Coalition to Seize Opportunity of Armistice to End War on Yemen

Leader of Anssarallah movement, Sayyed Abdul-Malik al-Houthi, sent on Monday a warning message to the Saudi-led coalition countries against...

مقالات ذات صلة