أذربيجان تعلن مقتل 79 جنديا وإصابة 282 آخرين في الاشتباكات الأخيرة مع أرمينيا

اخترنا لك

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم السبت، مقتل 79 من جنودها وإصابة 282، في الاشتباكات الحدودية، التي اندلعت الأسبوع الماضي مع أرمينيا.

متابعات-الخبر اليمني:

من جهته وصل فريق عمل “المقر المشترك لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي” مساء الخميس الماضي إلى يريفان. وهدفه بحسب وزارة دفاع أرمينيا هو القيام بمهمة مراقبة على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان وفقا للقرار الذي اتخذه مجلس الأمن لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.

وكانت “الدفاع الأذربيجانية” أعلنت، أمس الجمعة، سقوط 77 من جنودها خلال المعارك، قبل أن تعلن اليوم ارتفاع الحصيلة إلى 79.

وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، في بيان منفصل في موقعها الإلكتروني، “إصابة 282 جندياً بجروح متفاوتة خلال المعارك مع القوات الأرمينية”، وأضافت أن “من بين 282 جريحاً، عاد 43 شخصاً إلى صفوف الجيش بعد الإسعافات الأولية، وحالة 115 شخصاً جيدة، وأن 103 أشخاص حالاتهم متوسطة الخطورة، وتمّ تقييم حالة 21 شخصاً على أنها خطيرة”

وفي وقت سابق اليوم السبت، وصلت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، إلى أرمينيا، في زيارة مرتبطة بالاشتباكات الأخيرة، تمّ الإعلان بشأنها قبل ساعات من وصولها، بينما نشرت السفارة الأميركية في يريفان ترحيباً بالمسؤولة الأميركية، التي تزور أرمينيا للمرة الأولى.

وسبقت وصول بيلوسي اتصالاتٌ دبلوماسية مكثفة بين واشنطن وطرفي النزاع، أكد فيها البيت الأبيض رغبته في إنهاء النزاع الحدودي على نحو عاجل بين البلدين، بينما وجّه وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، تعازيه إلى الضحايا الأرمن، خلال حديثه إلى رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

وكان باشينيان أعلن، أمس الجمعة، أنّ “135 جندياً أرمينياً على الأقلّ قُتلوا في الاشتباكات الأخيرة”.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة