تناول وجبة فطور دسمة يؤدي الى السمنة.. حقيقة أم خرافة؟

اخترنا لك

يرى الجميع أن تناول وجبة أفطار دسمة وغنية بالسعرات الحرارية، يؤدي لزيادة الوزن لكن لدينا دراسة علمية تثبت عكس كذالك .

متابعات- الخبر اليمني :
الدراسة الجديدة مبنية على أننا نجمع السعرات الحرارية خلال الوجبة الأولى حتى يكون بإمكان الجسم إنفاقها طوال اليوم. لمعرفة ما إذا كانت هذه الفكرة مثبتة علمياً، فقد درس الباحثون 30 شخصاً يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. كان عليهم اتباع نظامين غذائيين لمدة شهر في كل مرة.

كان هناك أربعة أسابيع من الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية في الصباح، مع بقية اليوم أقل، وأربعة أسابيع على العكس من الوجبات عالية السعرات الحرارية في المساء. لذلك كان لدى الجميع كلا النوعين من النظام الغذائي لمدة 8 أسابيع. تمَّ تقسيم النظام الغذائي المتوازن إلى ثلاث: 30% بروتين، 35% كربوهيدرات و35% دهون.

ولم تؤكد النتيجة أن وجبة الإفطار الشهية جعلت من الممكن خسارة الوزن بشكل خاص. أظهرت التحليلات أن المشاركين، في المتوسط، فقدوا 3 كيلوغرامات لكل نظام غذائي. من ناحية أخرى، تشير الدراسة إلى أن وجبة الإفطار السخية جعلت من الممكن الشعور بالشبع بشكل أفضل، وتقليل الرغبة في تناول الطعام أثناء النهار.

وهذا أكد بأنه يمكن الاستغناء عن وجبة الفطور، شرط أن يتم تناول وجبتين في اليوم تحتويان على العناصر الغذائية الأساسية. وهذا يعني كمية كافية من البروتين، سكريات جيدة، دهون جيدة وألياف، في الغداء والعشاء.

أحدث العناوين

Washington admitted Yemen’s possession of new, advanced weapons

The US Central Command has admitted that the Yemeni armed forces possess long-range drones.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:A statement issued...

مقالات ذات صلة