أقوى 4 أطعمة لتقوية المناعة.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

مناعة الإنسان هي قوة وصلابة الإنسان لمواجهة الإرهاق والتعب لذلك يجب العمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم ـ وسنسرد إليك 4 عناصر غذائية لتقوية المناعة.

متابعات- الخبر اليمني :

زيت الكمون الأسود
أظهرت العديد من الدراسات أن يذورالكمون لها تأثير محفّز للمناعة، لذلك فملعقة صغيرة من زيت الكمون الأسود خلال الوجبة لمدة ثلاثة أسابيع.. يمكن استخدامه أيضاً على الخضروات النيّئة، إذا كنتِ تقدّرين نكهته الواضحة.. في أيّ حال، لا ينبغي تسخينه.

البطاطا الحلوة، غنية بالفيتامين سي C

حبة بطاطا حلوة متوسطة الحجم، توفر 100% من الاحتياج اليومي من فيتامين سي C؛ بطل المناعة، هذا الفيتامين الفائق يحفّز بشكل خاص إنتاجَ الخلايا الليمفاوية التائية، القادرة على تدمير الخلايا المصابة بالفيروس ، ويوجد فيتامين سي أيضاً في الكيوي والبرتقال والليمون والفواكه الحمراء والليتشي، وأيضاً في الخضروات الخضراء والفلفل والبقدونس والسبانخ.

السردين، منجم لفيتامين دي D
يُعتبر السردين وحتى المعلّب منه، خطة جيدة في فصل الشتاء، وهناك صلة بين نقص فيتامين دي والأشكال الحادّة لفيروس كورونا، وأن علاج النقص يمكن أن يمنع المرض، أو يُجنِّب المضاعفات في حالة الإصابة.
الجانب السلبي: إن الطعام لا يمكن له تلبية احتياجاتنا من فيتامين دي، الذي يتم تصنيعه بنسبة 90% بواسطة الجلد تحت تأثير أشعة الشمس؛ لذلك قد تكون هناك حاجة إلى تناول مكملات (بناءً على نصيحة طبية) لدعم المناعة.

الحليب المخمّر، ومخلل الملفوف
مفيدان للأمعاء التي تحتوي على 70% من خلايانا المناعية ، وتناول سلطة مخلل الملفوف النيئة، وحليب الصويا المخمّر والألياف يومياً (5 حصص فواكه، أو خضروات يومياً)، وبقوليات من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، وأطعمة من الحبوب الكاملة في كل وجبة.

أحدث العناوين

ردود فعل غاضبة تجاه “لصوص المنح الدراسية”

عبر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، عن سخطهم الواسع، تجاه فضيحة الكشوفات المسربة من وزارة التعليم العالي في حكومة...

مقالات ذات صلة